إعلان

رئيس سابق لقمة المناخ: مصر عليها دور كبير في مساعدة العالم باستضافتها للقمة المقبلة

12:22 ص الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
رئيس سابق لقمة المناخ: مصر عليها دور كبير في مساعدة العالم باستضافتها للقمة المقبلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال بولجار فيدال، رئيس الدورة العشرين لمؤتمر "المناخ" في عام 2014 التي أقيمت في بيرو، إن مصر سيكون عليها دور كبير في القمة المقبلة "كوب 27" التي تستضيفها لمساعدة العالم في تحقيق الأهداف المرجوة.
وأضاف فيدال، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة " على فضائية "ON" من مدينة جلاسكو باسكتلندا التي تحتضن قمة المناخ، أن المناخ هو ما سيعاقبنا حال التقصير في تقليل الانبعاثات والتحول الاقتصادي للتكيف مع تلك المتغيرات، ولا بد أن تكون المسؤولية على عاتق الجميع، مطالبًا الصين والهند بأن يكونا أكثر طموحًا في مواجهة التغيرات المناخية.
وذكر رئيس جمعية حماية الحيوانات البرية التي تأخذ من حيوان الباندا شعارًا لها، أن سبب اتخاذ حيوان "الباندا" شعارًا لها، هو أن المنظمة أنشأت منذ قرابة الستين عامًا، والهدف الرئيسي لها هو حماية الحيوانات المهددة بالانقراض ومن ضمنها الباندا التي كانت مهددة بالانقراض حينها لكن وضعها الآن بات أفضل.
وأشار فيدال إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم مؤخرًا تهدد بانقراض فصائل عدة من الحيوانات لكن تبقى القوانين المحلية في الدول عنصرًا مهمًا في الحفاظ على تلك الفصائل.
وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، كلمة في قمة المناخ، أكد خلالها خطورة التدهور البيئي خاصة تغير المناخ على كافة مناحي الحياة، معربًا عن تطلع مصر إلى استضافة الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ عام 2022.

فيديو قد يعجبك: