إعلان

منسق التأمين الصحي بالسويس: المجمع الطبي الجديد هو "الأكبر" في شمال مصر

02:26 م الإثنين 15 نوفمبر 2021
منسق التأمين الصحي بالسويس: المجمع الطبي الجديد هو "الأكبر" في شمال مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد نشأت، المنسق التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل بالسويس، إن منظومة التأمين الصحي الشامل هي أكبر مشروعات الإصلاح الصحي في المنطقة العربية، وهي التي يدعمها الرئيس عبدالفتاح السيسي شخصيًا، مشيرًا إلى أن هدف المنظومة الأساسي هو توفير الرعاية الصحية المتكاملة بأعلى معايير الجودة والكرامة، وهو ما يشعر به المواطنين في محافظات بورسعيد والإسماعيلية في إقليم قناة السويس أو محافظة الأقصر، وجنوب سيناء.

وأضاف "نشأت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم الوصول لنسبة تسجيل في محافظة السويس تصل إلى 75% بالمنظومة، وهو ما يعكس وعي المواطنين بمحافظة السويس واهتمامهم وتجاوبهم بشكل شديد للإقبال على المنظومة.

وتابع، أن البنية التحتية في المنظومة بها 6 مستشفيات و29 وحدة ومركز التابع للمنظومة، أهمهم هو مجمع السويس الطبي، موضحًا أن المجمع هو إنشاء جديد على مساحة أرض خضراء 45 ألف متر ومكون من ثمان مباني.

وتابع، أن المبنى الرئيسي للمجمع مكون من مبنى عملاق على طراز رائع خلال الفترة الحالية، بجانبه مبنى العيادات الخارجية و2 مبنى للسكن بجانب المباني الخدمية، موضحًا أن المبنى الرئيسي للمجمع له قدرة استيعابية تصل إلى 567 سرير، قائلًا: "أكبر مجمع فريد من نوعه موجود في شمال مصر، يشمل 28 سرير طوارئ و70 سرير مريض للغسيل الكلوي و427 سرير لحجز المرضى، مفصلة ما بين 110 سرير رعاية مركزة و54 حضانة و253 سرير حجز داخلي.

وأردف، أن هناك ما بين مراكز متخصصة للكلى والمسالك ومركز للقلب وجراحاته ومركز للرمد ومركز للحروق، بجانب وجود 14 غرفة عمليات على أعلى المستويات وقسم معمل وأشعة لتقديم كافة أنواع المعامل والأشعة الموجودة، موضحًا أن مبنى العيادات الخارجية به 62 عيادة متخصصة، كما أن مبنى العيادات والمبنى الرئيسي يخدمهم 19 مصعد.

فيديو قد يعجبك: