إعلان

"معلم تاريخي".. محافظ الفيوم: الانتهاء من تركيب السواقي مطلع الأسبوع القادم

11:51 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
"معلم تاريخي".. محافظ الفيوم: الانتهاء من تركيب السواقي مطلع الأسبوع القادم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، أنه سيتم الانتهاء من تركيب سواقي المحافظة في مطلع الأسبوع القادم، قائلًا: "في 4 سواقي في منطقة ميدان السواقي وهم ما كانوا موجودين في هذا المكان منذ عشرات ومئات السنين"، مشيرًا إلى أن السواقي تعتبر معلم تاريخي، ومختلف الأجيال اعتادت على زيارتها في فصل الشتاء.

وأضاف "الأنصاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه كان هناك اهتمام من القيادة السياسية بتطوير عواصم المحافظات، وإبراز المعالم التاريخية لكل عاصمة محافظة، قائلًا: "مكنش ينفع أن السواقي لا تنال مثل هذا الاهتمام والتقدير".

وتابع، أن مشروع تطوير السواقي عمل كبير وليس مجرد تطوير السواقي نفسها أو أعمال بنية فوقية سواء مطاعم أو كافتيريات فقط، ولكن الأمر أعمق من ذلك، حيث أن هناك تغيير لعدد من خطوط الصرف الصحي والمياه والكهرباء وأعمال البنية التحتية، موضحًا أن الفيوم تعتبر مدينة قديمة وشبكات المرافق بها تقادم، وكان من المهم جدًا تغيير هذه الأعمال متزامنة مع السواقي، فتم تغيير كل الشبكات المغذية لهذه المنطقة بشكل كامل.

وأردف، محافظ الفيوم أن زمن تطوير مشروع السواقي لم يتجاوز 12 شهرا، حيث تم عمل معالجات فنية لبحر يوسف لحمايته وحماية اليابس، موضحًا أن منطقة السواقي واجهة كاملة على بحر يوسف وتم إنشاء عدد من المطاعم والكافيتريات والبازارات.

وأكد "الأنصاري" أن الطريق الموازي لبحر يوسف لم يتم غلقه، قائلًا: "المشروع يسير وفق معدلات زمنية أسرع من المخطط لها وسيتم الانتهاء من تنفيذه بشكل لائق بروحه الحضارية وسيتم فتح أنشطة جديدة لم تكن موجودة من قبل بالإضافة إلى تواجد مناطق مفتوحة للمواطنين دون دفع أي رسوم".

فيديو قد يعجبك: