إعلان

الأنصاري: نسبة الملقحين في الجهاز الحكومي داخل المحافظة تجاوزت نسبة 98%

10:31 ص الإثنين 15 نوفمبر 2021
الأنصاري: نسبة الملقحين في الجهاز الحكومي داخل المحافظة تجاوزت نسبة 98%

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، على بدء تفعيل قرار الحكومة بمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المنشآت الحكومية، قائلًا: "إن محافظة الفيوم كان لها جزء استباقي بالفترة السابقة من ناحية تطعيم اللقاح، حيث أن جميع العاملين بالقطاع الحكومي تم تطعيمهم بأكبر من نسبة ال98%".

وأضاف "الأنصاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الـ 2 % الغير ملقحين يدخلون تحت بند الظروف الصحية التي تقرها وزارة الصحة، موضحًا أن الجهاز الإداري كله بالمحافظة بكل الهيئات والشركات الحكومية التي تعمل بالمحافظة تتجاوز نسبة تطعيمهم الـ 98 %.

وتابع، أنه تم اتخاذ بعض القرارات والتنبيهات وتم الاجتماع مع الموظفين باختلاف قطاعاتهم لشرح أهمية التطعيم، وكان هناك دور كبير لمجموعات العمل الخاصة بمديرية الصحة بالمحافظة، حيث أنه كان يتم إنشاء زيارات للتسجيل والتطعيم في مواقع العمل من أجل التسهيل عليهم.

وأردف، محافظ الفيوم، أن الحصول على جرعة واحدة كافية للدخول إلى أماكن العمل، موضحًا أنه بداية من مطلع شهر ديسمبر سيمنع أي مواطن يريد أي خدمات حكومية لم يحصل على التطعيم، حيث أنه يحتاج إلى بطاقة التطعيم التي سيحصل عليها من مديرية الصحة.

وأكد "الأنصاري" أنه يتم استخدام الأدوات التي تقوم بها وزارة الصحة، إما بالكارت الورقي مع المواطن، أو بالتطبيق الذكي، ويتم تحفيز المواطنين للتسجيل بهذا التطبيق، متابعا أنه يتم رفع درجة الوعي حاليا، من خلال الإعلانات والدعاية.

فيديو قد يعجبك: