إعلان

طارق شوقي: "نحاول تطوير التعليم كما يجب أن يكون وليس وفقا لما يطلبه المستمعون"

09:45 م الأحد 14 نوفمبر 2021
طارق شوقي: "نحاول تطوير التعليم كما يجب أن يكون وليس وفقا لما يطلبه المستمعون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الانتقادات الموجهة من بعض الطلاب وأولياء الأمور بشأن صعوبة بعض المناهج، قائلا :"نحاول تطوير التعليم كما يجب أن يكون وليس وفقا لما يطلبه المستمعون".

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن التعليم أصبح للتعلم وليس للامتحان وإنه تم تسليم كل الكتب الدراسية بجانب وضعها على موقع الوزارة في صور رقمية، لافتًا إلى أن استخراج المعلومات من مواقع التواصل الاجتماعي لا معنى له على الإطلاق.
وتابع أن تطوير التعليم في مصر تم وفقا لمقاييس عالمية ومن خلال جهود غير مسبوقة، منوهًا إلى أن تطبيق مصر أحدث المواصفات في مناهج العلوم والرياضيات.

وأشار الوزير إلى تدريب المعلمين بصورة دورية على المناهج التعليمية وإن المناهج التي سيتم تدريسها حتى موعد الامتحان هي التي سيمتحن فيها الطالب، لافتًا إلى إلغاء وزارة التربية والتعليم نماذج الامتحانات ضمن إجراءات تطوير التعليم.

وتابع أن وزارة التربية والتعليم تقدم كل ما تستطيع تقديمه حتى يتم الاستغناء عن الدروس الخصوصية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، مشيرًا إلى أن المناهج تعتمد على مخرجات التعلم التي يركز عليها المختصين وتقيس مدى تعلم الطالب وليس الحفظ.

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن هناك مجموعات تضررت من تطوير التعليم في مصر بسبب تربحهم من النظام القديم للتعليم، وإن هذه المجموعات تحاول التأثير على أولياء الأمور لتضررهم من منظومة التطوير، لافتًا إلى أن الدروس الخصوصية ليست مسئولية الوزارة وإنما مسئولية أولياء الأمور.

وأردف أن 95% من المعلومات التي تصل لأولياء الأمور عن المناهج التعليمية خاطئة ومصدرها مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا شعوره بالفخر لما تم إنجازه في منظومة تطوير التعليم في مصر.

فيديو قد يعجبك: