إعلان

مبادرة "سكن ومودة": "هدفنا إعادة الحب والمودة لبيوتنا"

10:34 ص الأحد 14 نوفمبر 2021
مبادرة "سكن ومودة": "هدفنا إعادة الحب والمودة لبيوتنا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الدكتورة وفاء عبد السلام، منسق مبادرة "سكن ومودة " بالأوقاف، على انطلاق الدورة الأولى من المبادرة، قائلة: "هدفنا تعريف المقبلين على الزواج، والمتزوجون حديثا بالحقوق والواجبات المتبادلة، وكيفية التعامل فيما بينهم على أساس السكن والمودة والرحمة التي حث عليها ديننا الأزواج جميعًا".

وأضافت "وفاء" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد: "أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، علمنا وعرفنا وقال خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي"، موضحة أن مبادرة الأوقاف تأتي إيمانًا من الوزارة أن الأمن المجتمعي يبدأ من الأمن الأسري.

وتابعت: "عايزين نرجع المودة والحب في بيوتنا، وربنا اختار لفظ المودة لأنها السلوك الذي يتم التعبير به عن الحب"، موضحة: "عايزين نرجع السكن والمودة والحب للبيوت والمبادرة تستهدف المتزوجون حديثًا، والراغبين في المعرفة، لإصلاح ما تم إفساده بسبب التقدم التكنولوجي الأخير".

وأكدت، منسق مبادرة "سكن ومودة"، أنه يتم تقديم المشورة من خلال الواعظات وشباب الأمة، للتنوع في أعمار مقدمي النصيحة، بالإضافة إلى علماء أزهريون للحديث عن الشريعة والطب وعلم الاجتماع وغيرهم، موضحة: "حرصنا أن تكون المبادرة واعية وشاملة جميع الأجزاء، مثل الناحية الطبية، وغيرها من الأمور التي تخص المتزوجون، والمبادرة حاليًا في مرحلة فرز المحافظات لبدء تحضير الدورات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان