إعلان

الشهر العقاري: سيتم فصل أداء الضريبة عن إجراءات التسجيل ونقل الملكية

11:09 م الأربعاء 10 نوفمبر 2021
الشهر العقاري: سيتم فصل أداء الضريبة عن إجراءات التسجيل ونقل الملكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال جمال ياقوت، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، إن التعديلات التي تمت في مجلس الوزراء بشأن قانون تعديل الشهر العقاري هي تعديلات أقرها المجلس وسيتم رفعها لمجلس النواب لإقرارها، قائلًا: "لسه التعديل التشريعي".

وأضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أوجه الشكر للحكومة المصرية على التصدي لمشروعين بقانون ويعتبروا أهم مشاريع القوانين التي تمس المجتمع المصري وهو قانون تنظيم الشهر العقاري وقانون الضريبة على الدخل وهي ضريبة التصرفات العقارية، موضحًا أن الهدف من التيسيرات إيجاد طرق جديدة لتسجيل الملكية العقارية بخلاف الموجود من عام 1946.

وتابع، أنه لأول مرة يتم تعديل القانون 114 لعام 1946 بهذه الطريقة، حيث تم إلغاء العديد من المواد في القانون وتم تعديل باقى المواد وتعديل إضافة مواد جديدة تناسب الوضع الحالي والتحول الرقمي، مؤكدًا أنه سيتم فصل أداء الضريبة عن إجراءات التسجيل ونقل الملكية.

وأردف، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، أن القانون فصل أداء الضريبة عن إجراءات التسجيل، قائلًا: "عايز تسدد ضريبة ومتسجلش مفيش مشاكل، وعاوز تسدد ومتسجلش مفيش ما يمنع من كده"، مؤكدًا: "القانونين ماشيين بالتوازي وليس بالتنسيق بينهم وبين بعض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان