إعلان

رئيس "مكافحة التدخين" يشيد بالقانون الجديد: "حاجة تشرح الصدر"

09:56 م الإثنين 01 نوفمبر 2021
رئيس "مكافحة التدخين" يشيد بالقانون الجديد: "حاجة تشرح الصدر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
أشاد الدكتور عصام المغازي، رئيس جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، بوعي أعضاء مجلس النواب لخطورة مشكلة التدخين وتأثيره على التنمية وصحة المواطن المصري، متابعًا: "مفاجأة وحاجة تشرح الصدر".
وقال المغازي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الإثنين، إن مواد القانون الجديد الذي تقدم به النواب جيدة جدًا وأضافت منتجات التبغ الحديثة مثل السجائر الإلكترونية التي تخدع االشباب وتجذب أجيال جديدة من المدخنين عن طريق الادعاء بأنها منتجات غير ضارة.
وأضاف رئيس جمعية مكافحة التدخين، أن القوانين موجودة من زمن لكن العبرة بالتطبيق المستمر واحترامها، مشيرًا إلى أن زيادة أسعار السجائر من الوسائل المهمة في مكافحة التدخين، لكن من المهم استخدام هذه الأموال في جهود مكافحة التدخين.
وتتمثل أهداف تعديل القانون في:
1- إلغاء القوانين سابقة الذكر والتي تنظم مسألة الوقاية من أضرار التدخين واستبدالهم بنصوص مشروع القانون المقدم لوحدة الهدف وسهولة التطبيق.
2- ضم أنواع حديثة من وسائل التدخين لدائرة التجريم وذكرها صراحة في القانون هي وكل ما سيتم استحداثه من وسائل تستخدم لهذا الغرض.
3- تغليظ عقوبة التدخين في وسائل النقل العام ومختلف المنشآت الصحية والتعليمية والمصالح الحكومية والنوادي الرياضية والاجتماعية، ومراكز الشباب ودور العبادة، والأماكن العامة والمغلقة وكل مكان يصدر به قرار من الوزير المختص.
4- توسيع دائرة تجريم بيع منتجات التبغ للأطفال دون 18 عامًا أو حتى مجرد إعطائهم إياها دون مقابل مع تغليظ العقوبة التي كانت مرصودة لهذا الفعل في القانون القديم.
5- استحداث مادة جديدة تجرم التدخين أثناء قيادة المركبات الخاصة في حال وجود طفل لا يتجاوز عمره 18 عامًا.
6- استحداث مادة جديدة تجرم استيراد أو بيع ألعاب الأطفال أو الحلوى التي تأخذ شكل السجائر أو أي أداة من وسائل التدخين.

فيديو قد يعجبك: