إعلان

مستشار الرئيس: "لم نصل ذروة الموجة الرابعة ولدينا 31 مليون جرعة من لقاح كورونا"

11:15 م السبت 09 أكتوبر 2021
مستشار الرئيس: "لم نصل ذروة الموجة الرابعة ولدينا 31 مليون جرعة من لقاح كورونا"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن وزارة الصحة ناشدت أولياء الأمور وأسر الطلبة من أول رياض الأطفال ومرحلة الثانوية العامة بالتوجه لأقرب مركز من مراكز اللقاحات لأخذ لقاح كورونا، ضمن منظومة التطعيمات التي توفرها الدولة، مشيرًا إلى أن كميات اللقاحات التي تحصل عليها مصر كبيرة ولدينا أكثر من 31 مليون جرعة وعدد من حصل على لقاح كورونا 14 مليون مواطن.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن الدولة المصرية تستهدف توفير الحماية للطلاب والتلاميذ مع بداية العام الدراسي، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه بتطعيم كل الكوادر التعليمية وأعضاء هيئة التدريس.

وتابع، أن هناك احتمالية لتطعيم الفئة العمرية من 16 لـ 18 سنة بلقاحات كورونا، قائلًا: "تم السماح لبعض أنواع التطعيمات كي يتم إعطاؤها للفئة العمرية من 16 لـ 18 سنة على مستوى العالم".

وأردف، مستشار رئس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أنه سيتم تطعيم كل طلاب الجامعات بلقاحات كورونا، موضحًا: "نستهدف حماية أولياء الأمور وحماية أرواح المصريين من التعرض لمضاعفات فيروس كورونا"

وأكد "تاج الدين"، أنه يتم متابعة الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر في ظل الموجة الرابعة ، موضحًا: "مازلنا في تصاعد حالات الإصابات بفيروس كورونا ولم نصل لـ ذروة الموجة الرابعة ، وعندما تثبت إصابة بفيروس كورونا لفترة متواصلة نستطيع أن نصرح بأننا وصلنا لذروة الإصابات ".

وأشار، إلى أنه من الضروري الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات حتى مع الحصول على لقاح كورونا من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا".

فيديو قد يعجبك: