إعلان

درية شرف الدين: الإعلام المصري عاش أزهي أيامه بعد نكسة 67 حتى انتصار 73

03:23 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021
درية شرف الدين: الإعلام المصري عاش أزهي أيامه بعد نكسة 67 حتى انتصار 73

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

أكدت الدكتورة درية شرف الدين، رئيس لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، على أهمية الإعلام ودوره المحوري في تحقيق انتصار أكتوبر المجيد، مشددة على أن انتصار أكتوبر بمثابة انتصار للإعلام المصري وحق المواطن في المعرفة والخبر الصادق.

وقالت "شرف الدين"، في كلمة بثها التلفزيون المصري، بمناسبة احتفالية انتصار أكتوبر، اليوم الأربعاء إن الشعب قبل تحقيق انتصاره العظيم في 1973، كان من الضروري أن يحقق الانتصار على الهزيمة النفسية التي حدثت في 1967، وقبل تحطيم الجندي المصري الساتر الترابي المنيع لخط برليف.

وأكدت أنه كان لابد من تحطيم حاجز فقدان الثقة والشرخ الذي حدث في 1967، وما تركه من أثر بين علاقة المواطن والإعلام، وخصوصًا بعدما صدم الناس من الهزيمة في الحرب، وأن الإعلام زيف الحقائق وقدم معلومات خاطئة، وكانت النتيجة كارثية، قبل إعلان الرئيس جمال عبد الناصر التنحي عن السلطة في ذلك التوقيت.

وأوضحت أن مشهد خطاب التنحي من أكثر المشاهد المحبطة والمؤلمة التي بثها التلفزيون المصري، والحقيقة إن إعلام 1967 ظُلم، لأنه تم تحميله جانب كبير من مسئولية الهزيمة، رغم أنه كان يعكس سياسات هذه المرحلة بكل أخطائه، ومنذ هذه اللحظة بدأت أكبر عملية في الإعلام للإصلاح والخطاب الجماهير، وتم دراسة أسباب وتحليل الهزيمة، وعاش الإعلام المصري بعد ذلك أزهي أيامه حتى 1973.

فيديو قد يعجبك: