إعلان

مستشار القادة والأركان: الجندي المصري استطاع مواجهة أسلحة إسرائيل الكيمائية في حرب أكتوبر

01:07 م الأربعاء 06 أكتوبر 2021
مستشار القادة والأركان: الجندي المصري استطاع مواجهة أسلحة إسرائيل الكيمائية في حرب أكتوبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان، عن تفاصيل مشاركته في ملحمة أكتوبر المجيدة وتدريب الجنود على كيفية ارتداء الأقنعة وكيفية مواجهتهم أى أسلحة كيميائية من العدو الإسرائيلي.

وقال "الشهاوي"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، اليوم الأربعاء، إنه كان هناك معدات لكل فرد خلال حرب أكتوبر يطلق عليها مهمات الوقاية الفردية، وهو القناع الواقي، مضيفًا: "لو العدو استخدم غاز كنا بنعد لحد 8 ثواني فقط ونلبسه".

وأوضح أن ذلك القناع كان متطورا أكثر من القناع الطبي، حيث كان يقي من جميع الغازات وأنواعها، حتي الغبار الذرى والمواد البيولوجية، متابعًا: "الجندي كان بيقدر يكتم نفسه في 8 ثواني، وبالتالي لا تؤثر أي غازات، كما أن الجندي يستطيع أن يقاتل في ظل استخدام العدو تلك الأسلحة، إضافة إلى ارتداء أفراد الاستطلاع والأفراد الذين يقومون بمهمات خطرة البدلة الواقية".

وأضاف أنه هناك مهمة كبيرة جدا قامت بها القوات في حرب أكتوبر ضد العدو الإسرائيلي، وهي الاستيلاء على النقاط القوية، حيث كان هناك 31 نقطة قوية، وكل نقطة على مساحة 4 آلاف متر مربع، أي فدان مجهزة تحت الأرض، وفي 6 أكتوبر تم الاستيلاء عليها.

فيديو قد يعجبك: