إعلان

رئيس تنمية الريف المصري: 3.6 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية لمشروع الـ1.5 مليون فدان

11:20 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
رئيس تنمية الريف المصري: 3.6 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية لمشروع الـ1.5 مليون فدان

كتب- معتز عباس:

قال اللواء عمرو عبد الوهاب رئيس شركة تنمية الريف المصري إن مشروع الـ1.5 مليون فدان يتم تنفيذه بإرادة المصريين ويتم بصورة جيدة.

وأضاف "عبد الوهاب"، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن التوجيهات الرئاسية كانت صريحة بتنمية البنية التحتية للمشروع وتم إنفاق 3.6 مليار جنيه للبنية التحتية فقط، حيث تم التعاقد على أكثر من 550 ألف فدان حتى الآن والشركة تتعامل مع شريحة الشباب وصغار المزارعين في ظل توجيهات الرئيس السيسي بتوفير كل ما هو لازم من أجل استصلاح الأراضي والزراعة.

وأكد أن الشركة تنسق مع الوزارات المعنية مثل الزراعة والإسكان والاتصالات لتذليل كل العقبات وتم توفير شبكات الاتصالات والكهرباء والمياه فى مشروعات الزراعة.

وأوضح أننا وصلنا لنسبة زراعة تصل لـ 139 ألف فدان حتى الآن ونكثف جهودنا لإقامة مناطق خدمية وإدارية جديدة فى مختلف المواقع التابعة للشركة، مشيرًا إلى أن الشركة انتهت من إقامة عدد من محطات تحلية مياه الشرب بالمواقع المختلفة للمشروع كما تم حفر أكثر من 783 بئرا على أراضي الريف المصري وأنشأنا أكثر من 8 محطات تحلية مياه صالحة للشرب بتكلفة 6 ملايين جنيه للمحطة الواحدة.

وشدد على أنه سيتم استهداف استصلاح وزراعة نصف مليون فدان فى منطقة خاصة أن مشروع الـ1.5 مليون فدان مشروع ضمن المشروعات الزراعية الضخمة ويتم الإعتماد على الخلايا الشمسية في الزراعة نهارا واستخدام توليد القوي ليلا.

فيديو قد يعجبك: