إعلان

خبير معلومات: هناك أدلة قوية على افتعال فيسبوك لأزمة توقف التطبيقات

10:47 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021
 خبير معلومات: هناك أدلة قوية على افتعال فيسبوك لأزمة توقف التطبيقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال المهندس مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن التطبيقات مثل فيسبوك تبنى بآلية وتقنية معينة تضمن وجود "باك آب" متعدد لضمان عدم حدوث أزمات، وبالتالي فإن بيان الشركة عن تفسير توقف التطبيقات لمدة ساعات غير مقبول.
وأضاف أبو جمرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على فضائية "ON"، مساء الثلاثاء، أن تفسيرات شركة فيس بوك لبواعث الأزمة غير منطقية، عندما تظهر أن ما حدث أمر سهل وبسيط ولا تشير بأصابع الاتهام لأي أحد، متابعًا: "مش مقتنع بالتفسير فنيًا، ممكن يكون حصل فعلًا ولكني أستبعد ذلك تمامًا".
وحول نظرية المؤامرة عن ضلوع شركة فيس بوك نفسها في الأزمة بغية إخفاء بعض البيانات والروابط الخوارزمية، قال أبو جمرة: "يحتمل أن هذا ما حدث، لكنه من الممكن إخفاء تلك البيانات دون حدوث تلك الأزمة الجلل".
وذكر خبير تكنولوجيا المعلومات أن ما حدث يدل بكل قوة على افتعال فيسبوك لأزمة التوقف الكبيرة والسكتة التقنية التي ضربت العالم بالأمس لمدة 6 ساعات، وهذا يتضح جليًا في رسالة مارك بالأمس بأنه يعتذر أنه تسبب في قطع التواصل بين الناس وبعضها البعض".
وتابع أبو جمرة: "الأزمة بعثت برسالة مفادها أن الفيس بوك وتطبيقاته مهم للحياة، ولا يمكن الاستغناء عن دوره في الحياة الشخصية والاجتماعية والاقتصادية".

فيديو قد يعجبك: