إعلان

المتحدث العسكري: عملية السادس من أكتوبر كانت انتصارًا مُعجزًا في التخطيط والتنفيذ

11:46 م الإثنين 04 أكتوبر 2021
المتحدث العسكري: عملية السادس من أكتوبر كانت انتصارًا مُعجزًا في التخطيط والتنفيذ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

تقدم العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 48 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن عملية السادس من أكتوبر كانت انتصار مُعجز في التخطيط والتنفيذ وتتناولها المؤسسات العسكرية بالدراسة والبحث.

وأضاف العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أن الحرب على الإرهاب في سيناء كانت حربًا للوجود، هدفها استعادة الوطن والعبور به من أصعب مراحله، مشيرًا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة في معركتها ضد الإرهاب كانت تضع كل التحديات أمام أعينها، متابعًا: "كان أمامنا تحدي إزاي نقدر ننفذ عملياتنا ضد الإرهاب واستئصال بؤره بجانب الحفاظ على أمن القرى المتاخمة لمسرح العمليات التي تتم عليه عملياتنا العسكرية".

وقال المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن القوات المسلحة نجحت في القضاء على القيادات الرئيسية للجماعات الإرهابية في سيناء، وإلقاء القبض على العناصر المشتبه بهم، مع قطع أي طرق إمداد لتلك الجماعات.

ولفت المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أن الحياة عادت لطبيعتها لسيناء تزامنًا مع بدء معركة جديدة للتنمية الشاملة بشبه جزيرة سيناء، لافتًا إلى أن هناك تكليفات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ المشروعات القومية بشبه جزيرة سيناء تتمثل في مشروعات الأنفاق والطرق والكباري بتكلفة مالية تتجاوز 9 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: