إعلان

الضرائب لـ"البلوجر واليوتيوبر": إذا تقدمت بإقرار دخل صحيح "مش هندور في القديم"

08:21 م الإثنين 04 أكتوبر 2021
الضرائب لـ"البلوجر واليوتيوبر": إذا تقدمت بإقرار دخل صحيح "مش هندور في القديم"
كتب- محمد جمعة:
قال صلاح إسماعيل، رئيس وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب، إن الجدول المتداول عن شرائح الضريبة المقررة على البلوجرز واليوتيوبرز لم يأتي بجديد ولكنها تأتي وفقًا لقانون الضريبة العامة على الدخل.
وأضاف إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الإثنين، أن البيانات الإعلامية للوزارة بهذا الشأن هدفها لفت النظر إلى عملية بدء حصر الصفحات التي تباشر عمل تجاري، متابعًا: "الناس لقيت في البيع والشراء عن طريق صفحات التواصل وسيلة سهلة، والتجار الشاطرين فاهمين رغبات المستهلك خصوصًا في ظل أزمة فيروس كورونا".
وتابع رئيس وحدة التجارة الإلكترونية موجهًا حديثه لأصحاب الصفحات: "لو جيت وسلمت نفسك طواعية وقدمت إقرار صحيح بالدخل، مش هندور في القديم"، مشيرًا إلى التواصل مع منصات عالمية لمعرفة حجم الدخل عن طريق الصفحات.
وذكر إسماعيل أنه بعد التوجيه والنصح والإرشاد، إذا لم يلتزم أصحاب الصفحات بالقانون سيجري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم بشأن التهرب الضريبي
وكانت مصلحة الضرائب المصرية قد نشرت بيانا دعت خلاله صناع المحتوى المرئي والمكتوب "البلوجرز واليوتيوبرز" إلى التوجه لأقرب مكتب لفتح ملف ضريبي والتسجيل بمأمورية القيمة المضافة، إذا بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة نشاطه.

فيديو قد يعجبك: