إعلان

"تعبها على رأسنا كلنا".. وزيرة التضامن: سنقدم المساعدة التي تحتاجها السيدة "نعمة"

11:46 م الأحد 31 أكتوبر 2021
"تعبها على رأسنا كلنا".. وزيرة التضامن: سنقدم المساعدة التي تحتاجها السيدة "نعمة"

كتب – معتز عباس:

عرض برنامج "مساء دي ام سي" تقرير لسيدة تدعى "نعمة" تعمل فى مجال الحدادة ولكنها، غير قادرة على الاستمرار في هذا العمل وترغب فى الحصول على معاش تكافل وكرامة.

وعقبت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، في مداخلة هاتفية لـ"مساء دي ام سي"، قائلة: "إن كل مهنة فيها عمالة منتظمة وغير منتظمة، والأخيرة دائمًا رزقها موسمي.

وأوضحت، أنه بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، دعم العمالة غير المنتظمة انطلق العام الماضي، والذي ينطبق على الفئات مثل "كومبارسات الفن"، والممثلين والفنانين التشكيليين الذين يرسمون اللوحات والمؤلفين الموسيقين، مؤكدة أن جميعهم لهم كل الاحترام والتقدير.

وأضافت أنه هناك فئات فى بعض الأعمال أو الألعاب، دخلهم المادي بسيط للغاية، حتى لاعبي الكرة الذين لا يحصلون على مرتبات عالية، لذلك تجرى مناقشات تجرى الآن مع ممثلى النقابات، لبحث ضرورة دفع اشتراك تأميني للموظف، بالإضافة إلى إنشاء صناديق لتغطية لتوفير معاش للتابعين لها بعد سن المعاش.

وعن السيدة "نعمة"، ردت وزيرة التضامن، قائلة: "بقدرها وتعبها على رأسي وعلى راسنا كلنا، هي امرأة مجتهدة ونموذج للمرأة المصرية التي تتعب لتكسب بعرف جيبينها"، مؤكدة أن الوزارة ستقدم لها المساعدة التي تحتاجها.

فيديو قد يعجبك: