إعلان

مستشار الرئيس: الدولة أنفقت 400 مليون دولار للحصول على لقاحات كورونا

10:10 ص الأحد 31 أكتوبر 2021
مستشار الرئيس: الدولة أنفقت 400 مليون دولار للحصول على لقاحات كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن مصر قامت منذ فترة مبكرة جدًا بتنويع مصادر الحصول على اللقاحات بدعم سياسي ورئاسي وتمويل حكومي، مشيرًا إلى أن مصر قامت بعمل تعاقدات للحصول على اللقاحات من مختلف المصادر، سواء استرازينيكا أو جونسون أند جونسون مع الاتحاد الأفريقي.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن هناك تدفق من اللقاحات إلى مصر، منها اللقاحات التي استقبلتها مصر بالأمس من لقاح فايزر، والتي تأتي عن طريق منظمة كوفاكس وهي التحالف العالمي لتوفير اللقاحات لبعض الدول، موضحًا أن الدولة أنفقت حوالي 400 مليون دولار للحصول على مجموعة كبيرة من اللقاحات.

وتابع، أن الدولة المصرية تشكر كل الجهات التي تدعم مصر في هذا الاتجاه، ونؤكد على أن الحكومة المصرية والدولة توفر هذه اللقاحات من مصادر مختلفة وهو السبب في أن مصر حتى الآن لقحت عدد كبير جدًا من المواطنين، ونطمح إلى تطعيم 40 مليون شخص بنهاية شهر ديسمبر.

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة: "تخطينا اليوم 35 مليون جرعة، وقاربنا على الوصول لتطعيم 25 مليون مواطن"، موضحًا أن القارة الأفريقية بصفة عامة تعاني النقص الشديد في اللقاحات ودعم الدول الكبرى مثل الولايات المتحدة بما تملكه من قدرات لمصر ودول أخرى انجاز كبير جدًا.

وأكد، أن تعدد المصادر أعطى مصر الفرصة في تطعيم أكبر قدر من المواطنين، خاصة أن توفير اللقاحات بأعداد كبيرة مازال العالم يعاني منه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان