إعلان

وزير التموين يزف بشرى للمواطنين: "لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل"- فيديو

11:23 م السبت 30 أكتوبر 2021
وزير التموين يزف بشرى للمواطنين: "لا تحريك لسعر رغيف الخبز في القريب العاجل"- فيديو

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لن يكون هناك تحريك في سعر رغيب الخبز في القريب العاجل ، مشيرًا إلى أنه تم إجراء دراسات مختلفة بشأن سعر الخبز في مصر والتعرف على سعر التكلفة والطرق المختلفة التي من الممكن التحرك فيها ".

وأضاف "المصيلحي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: " بعض المواطنين يجففون رغيف الخبز ويبيعونه في الأسواق بسعر 3.50 جنيه، أي أن الرغيف يعادل 35 قرشًا في حين أن تكلفته الأساسية 60 قرشًا، موضحًا أن مصر لا بد أن تكون جزء من حركة التجارة العالمية حتى لا يصاب السوق بالتشوه.

وتابع: "لا اعتقد أن يتم تحريك سعر الخبز في القريب العاجل، والهدف من الدراسات هو رفع كفاءة الدعم وإيصاله لمستحقيه"، موضحًا: "نعمل وفق موازنة معتمدة ولا نستفيد من تقليل الدعم لكن نسعى لرفع كفاءته ولابد من إعادة النظر في طريقة دعم الخبز"..

وأردف، وزير التموين أنه قد يكون هناك تحول لدعم نقدي بشكل تدريجي، وما زال الأمر قيد الدراسة بحيث يكون التنفيذ على مدار 3 أو 4 سنوات، موضحًا أن الدولة تشتري نصف المساحة التي يزرعها المصريون من القمح أي أنها تشتري نحو 4 ملايين فدان، والباقي يخزنها المواطن ويبيع منها بالتجزئة طوال العام.

وأشار، المصيلحي: إلى أنه سيتم شراء القمح من المواطنين سيرتفع بنحو 20 % عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: