إعلان

نيفين النحاس: الجسم لا يضار أو يتأثر بالسلب نتيجة التبرع ببلازما الدم

12:29 م الخميس 28 أكتوبر 2021
نيفين النحاس: الجسم لا يضار أو يتأثر بالسلب نتيجة التبرع ببلازما الدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة نيفين النحاس المشرف على المشروع القومي للتبرع بالبلازما، إن الدولة المصرية أصبحت تمتلك 7 مراكز للتبرع ببلازما الدم، منها 4 في القاهرة، بالعجوزة ودار السلام والعباسية و6 أكتوبر، مضيفة: "نحاول نقرب للمتبرعين على قد ما نقدر في كل الأماكن الجغرافية"، لافتةً إلى أن الجسم يعوض عوامل التجلط بعد التبرع بها خلال 48 ساعة، وبالتالي فإن التبرع بالبلازما ليس بالأمر مرهق.

وأضافت النحاس خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس: "بالنسبة للشروط، فيجب ألا يقل عمر الشخص عن 18 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، وعندما يزور المركز فإنه يخضع للكشف للوقوف على حالته الصحية وموقف الأنيميا في الدم وغيرها من الكشوفات والفحوصات الفورية للحصول على البلازما منه".

وتابعت المشرف على المشروع القومي للتبرع بالبلازما: "عند ثبوت إصابة الشخص بأمراض فيروسية فإننا نرد عليه بعد يومين"، مشددةً على أهمية التبرع بالبلازما كونها تدخل في تصنيع عدد كبير من الأدوية مثل الألبومين.

وأشارت نيفين النحاس، إلى أن المتبرع لا يخسر الدم من جسمه بسبب التبرع ببلازما الدم، كما أنه لا يؤثر بالسلب على الجسم أو عمل الكلية، لكنه ينشط الجسم ويقويه، إذ يقوم بتنشيط نخاع العظيم لأنه يحفز الجسم على إنتاج البلازما مرة أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان