إعلان

رئيس مصر للطيران: تحقيقات تهديد الطائرة جارية وقد تكون "دعابة وهزار"

11:43 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021
رئيس مصر للطيران: تحقيقات تهديد الطائرة جارية وقد تكون "دعابة وهزار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الكابتن طيار عمرو أبو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن أي تهديد لسلامة الركاب والطائرة يجري التعامل معه بكل جدية، وهو ما حدث بالفعل مع الطائرة المتجهة إلى موسكو صباح اليوم حتى التأكد من سلبية البلاغ.
أحد الركاب وجد في جيب الكرسي الذي أمامه رسالة تهديد بوجود قنبلة على الطائرة، وأبلغ الطاقم الذي اتخذ قرار العودة، مشيرًا إلى أن أي تهاون في السلامة قد يوقف نشاط الشركة تمامًا أو تتعرض لغرامات.
وذكر رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الأجهزة الأمنية والنيابة العامة تباشر تحقيقاتها وتستمع لأقوال كل من تعامل مع الطائرة، متابعًا: "ممكن تكون الورقة متروكة في وقت سابق على سبيل الدعابة أو الهزار".
يذكر أن مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران أعلن ظهر اليوم قيام قائد رحلة الشركة رقم MS729 من طراز إيرباص A220-300 بالعودة إلى مطار القاهرة الدولي مرة ثانية بعد إقلاعه، وذلك بسبب وجود "رسالة تهديد" مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة، عثر عليها طاقم الرحلة.
وقالت الشركة في بيان لها: "تم عودة الرحلة بعد إقلاعها من مطار القاهرة بحوالي 22 دقيقة، وتم وصول الركاب بسلام إلى مطار القاهرة الدولي وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة".
وعقب اتخاذ الإجراءات اللازمة بعد عودة الطائرة إلى أرض المطار تبين سلبية البلاغ.

فيديو قد يعجبك: