إعلان

أستاذ مناهج: العام الحالي يشهد حلقة جديدة لتطوير التعليم بعد جائحة كورونا

10:31 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021
أستاذ مناهج: العام الحالي يشهد حلقة جديدة لتطوير التعليم بعد جائحة كورونا

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج والخبير التربوي، إنه يثمن جهود وزارة التربية والتعليم بمبادرتها دائمًا بطمأنة أولياء الأمور إلى أي قرار وتشرح وتوفر أي قرار للأمور وتوضح مزاياه وكيف يتم تنفيذه، وهو أمر جيد لأنه يحقق عائد تربوي جيد لدى الأولاد والمعلمين وأولياء الأمور.

وأضاف "شحاتة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن العام الحالي يشهد حلقة جديدة من حلقات تطوير التعليم وهو التعليم وجهًا لوجه، لأول مرة بعد فترة استثنائية نجحت فيها وزارة التربية والتعليم في تقديم تعليم جيد وامتحانات جيدة ناجحة أثناء فترة كورونا.

وأوضح أنه مازال حتى الآن يتم اتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لحماية الطلاب البالغ عددهم 24 مليون طالب في التعليم ما قبل الجامعي، ومليون ونصف المليون معلم و40 ألف مدرسة وهو ما يعتبر زخم وثروة بشرية لمصر، تقود المستقبل باقتدار.

وأردف، أستاذ المناهج والخبير التربوي، أن هذا العام يشهد منهج الصف الرابع الابتدائي تقديم مواد تعليمية جديدة في إطار المنافسة العالمية وتضع المتعلم المصري في مصاف متقدمة وتنمي قدراته على التفكير والتعليم وإبداء الرأي وتجعله قادر على الانتقال للصفوف العليا بكفاءة واقتدار ومواد تعليمية جديدة ومناهج جديدة وتدريب المعلمين على هذه المناهج، وتوصيلها للطلاب عبر منصات.

فيديو قد يعجبك: