إعلان

"بحد أقصى منتصف سبتمبر".. حماية المستهلك: ضوابط لإلزام المعارض بإعلان أسعار السيارات

11:26 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021
"بحد أقصى منتصف سبتمبر".. حماية المستهلك: ضوابط لإلزام المعارض بإعلان أسعار السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد المهندس أيمن حسام رئيس جهاز حماية المستهلك، إن هناك غرامة حال عدم وضع لاصق المواصفات على السيارات في المعارض، قائلًا: "ألزمنا به التجار تثبيت اللاصق بحد أقصى في منتصف شهر نوفمبر القادم هيكون عشان نسهل على المستهلكين الذين يشترون السيارات ويتعرضوا لهذا النوع من خرق القانون".

وأضاف "حسام" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء: "المستهلك هيلاقي رمز الولوج السريع الـ “QR” كود وبمجرد الدخول على الكود بالموبايل سيتم توجيهه إلى صفحة شكاوى جهاز حماية المستهلك ويتم تسجيل الشكوى ببيانات المعرض الموجودة على الملصق سواء اسم المعرض أو السجل التجاري والبطاقة الضريبية للمعرض ويتم تسجيل أن المعرض يعرض سعر السيارة بشكل ويبيع بشكل آخر".

وتابع: "أنه يتم إثبات مخالفة المعارض بعد تسجيل شكوى بواسطة محاولة الشراء عبر عملاء وهميين يكونوا عملاء رقابة، بحيث يتقمص دور العميل ويسير في إجراءات شراء السيارة حتى يتم ضبط الواقعة وفي هذه الحالة يتم تحرير محضر خاص بالواقعة والمعرض".

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك: "أنه في حالة تأكيد صاحب المعرض على عدم صحة الواقعة وعدم زيادة السعر عن الموجود في الملصق الموجود على السيارة يتم اتمام شراء السيارة بنفس السعر على الملصق دون زيادة"، مؤكدًا: "أنه في ظل التجارة الحرة من حق أي تاجر أن يعلن السعر الذي يرغب فيه ولكن وكيل أي سيارة يقوم بإعلان السعر الأدنى لبيع أي سيارة ويقوم التاجر بوضع هامش ربح على هذا السعر ".
وأشار، إلى أن حماية المستهلك يصدر قرارًا بالزام كل تجار السيارات بإثبات تاريخ تسليم السيارات للعملاء داخل ايصال الحجز ، وفي حال الامتناع يتم توقيع عقوبات على التاجر تصل لـ مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان