إعلان

"الموجة الرابعة لم تنكسر بعد".. مستشار الرئيس: تطعيم 40 مليون مصري قبل نهاية العام الجاري

11:09 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021
"الموجة الرابعة لم تنكسر بعد".. مستشار الرئيس: تطعيم 40 مليون مصري قبل نهاية العام الجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر بخير وهناك تعامل حكيم وجيد ومؤثر في التعامل مع جائحة كورونا في هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن مصر مازالت في الموجة الرابعة من المرض وكل الأخبار توحي بالتعامل الجيد مع الأزمة ولم تتوقف، قائلًا: "الموجة الرابعة لم تنكسر بعد طالما الاعداد اكبر من اليوم اللي قبله".

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن حالات الإصابة بكورونا حاليًا بسيطة ويتم التعامل معها بكل حرفية وفعالية"، موضحًا: "زيادة أعداد المصابين بكورونا مش عنيفة ومش متضاعفة، ويقابلها زيادة في حالات تحتاج لمستشفيات ورعاية مركزة، وحين الوصول لعدد ثابت من أعداد المصابين لعدة أيام وتبدأ الأعداد بالانخفاض نكون قد وصلنا للذروة".

وتابع، أن هناك حاجة للحذر والحكمة في التعامل مع التجمعات الكبيرة، موضحًا أنه يجب أن تكون كل الاحتياطات والاحترازات ستكون أسلوب حياة للتعامل مع أي أوبئة.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الأمور تفتح تدريجيًا ولكن التكدس والأعداد كبيرة في مصر، مردفًا: "مازلنا في مرحلة التحصين وإعطاء اللقاحات لأكبر عدد ممكن من المصريين، ويتم حاليًا إعطاء 32 مليون مصري لقاح كورونا، حيث أن هناك جزء كبير حصل على الجرعة الأولى فقط والجزء الباقي حصل على الجرعتين".

وأكد: "أنه سيتم تطعيم 40 مليون مصري قبل نهاية العام الجاري، موضحًا أن قارة أفريقيا حصلت على حوالي أقل من 5 % من احتياجات اللقاحات في العالم من جرعات لقاح كورونا من مجمل احتياجاتها.

وأردف: "أن الدراسة بدأت في الجامعات والمدارس والتطعيمات ماشية كويس والدراسة الجماعية والمدارس يدل على الانفتاح المستمر مع زيادة اللقاحات ومناعة مجتمعية في المجتمع".

فيديو قد يعجبك: