إعلان

خبير استراتيجي: مصر دعت لخروج القوات الأجنبية وإيقاف أدوار الميليشيات وإجراء انتخابات ليبية

11:13 ص الأربعاء 20 أكتوبر 2021
خبير استراتيجي: مصر دعت لخروج القوات الأجنبية وإيقاف أدوار الميليشيات وإجراء انتخابات ليبية

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور بشير عبدالفتاح خبير في مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالأهرام، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أمس خلال القمة الثلاثية مع الرئيس القبرصي ورئيس وزراء اليونان، على ان مصر تتحرك لمصلحتها ومصلحة الدول العربية ولا تتخلى عن واجباتها الإقليمية والقومية.

وأضاف "عبدالفتاح"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن الرئيس السيسي طرح القضية الفلسطينية وأكد مع دولتين عضوتين في الاتحاد الأوروبي وهما قبرص واليونان على ضرورة حل الدولتين، وأنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تجاهل مسألة حل القضية الفلسطينية على أساس القرارات الأممية ذات الصلة وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو 1967م.

وأوضح أن السيسي تطرق إلى المسألة الليبية، والتأكيد على تغليب المسار السياسي على المسار العسكري، فمع النضج السياسي للدول يجب الانتقال من العسكرية إلى السياسة وتجنيب الوسائل العسكرية في التعامل مع الأزمات بوسائل دبلوماسية سياسية.

وأكد، أن مصر دائما تدعو إلى نزع السلاح وخروج المرتزقة ووقف أدوار الميليشيات وخروج القوات الأجنبية والتأكيد على إجراء الانتخابات، وهو ما حدث في ليبيا، حيث دعت إلى تشكيل حكومة مركزية موحدة داخل سلطة موحدة يتعامل معها المجتمع ليبيا من أجل الانتقال إلى إعادة الإعمار.

فيديو قد يعجبك: