إعلان

"هدفنا القضاء على معاناة المواطن".. الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكشف تفاصيل حملة "مفيش انتظار"

01:06 م الإثنين 18 أكتوبر 2021
"هدفنا القضاء على معاناة المواطن".. الرعاية الصحية بالإسماعيلية تكشف تفاصيل حملة "مفيش انتظار"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد بسيوني، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، إن وزارة الصحة بدأت في العمل على تنفيذ برنامج للقضاء على قوائم الانتظار في عام 2013، مشيرًا إلى أن هيئة الرعاية الصحية قامت بإضافة خدمات التأمين الصحي الشامل في بعض المحافظات مثل بورسعيد والأقصر وحاليًا في الإسماعيلية

وأضاف "بسيوني" في حواره عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هيئة الرعاية الصحية تسعى لتقديم خدمة الرعاية الطبية بجودة عالية جدًا وفق أحدث المعايير الدولية، موضحًا أن من أهداف الهيئة هو القضاء على معاناة المواطن المصري بانتظار عمليات جراحية كانت تتسم بعمليات نادرة.

وتابع، أنه كان هناك تحدي كبير جدًا للرعاية في وضع نظام ثابت وألية واضحة وصريحة لعدم وجود أي حالة انتظار على مدار شهور في عملية خطيرة، مؤكدًا أنه بدعم القيادة السياسية تم توفير كم كبير من التجهيزات المادية واللوجيستية والقوة البشرة لتلك الحالات.

وأردف، أن هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، قامت بحصر الحالات المرضية التي تحتاج لتدخل جراحي لأى تخصص ممكن أو موقع جغرافي، وبالفعل تم تحقيق ذلك وبدء حملة "عشان صحتك.. مفيش انتظار" على جميع المستشفيات التابعة للهيئة بالمحافظة.

وأوضح مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، أنه تم وضع خطة بإدارة المستشفيات مع الهيئة بالإسماعيلية وتحديد نسب العمليات الجراحية لتوفير الأطقم الطبية، لافتا إلى أنه تم إنجاز عدد 512 حالة من مختلف التخصصات الجراحية، أغلبها كانت جراحات مخ وأعصاب وجراحات أوعية دموية وأطفال متقدمة ومسالك بولية وأنف وأذن وغيرها.

فيديو قد يعجبك: