إعلان

القابضة للتأمين: المحفظة الاستثمارية لقطاع التأمين في السوق تبلغ 126 مليار جنيه

12:20 ص الإثنين 18 أكتوبر 2021
القابضة للتأمين: المحفظة الاستثمارية لقطاع التأمين في السوق تبلغ 126 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال باسل الحيني رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لمصر القابضة للتأمين، إن الشركة القابضة تستهدف تعظيم تلك المحفظة الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة عبر التوسع في استثمارات جديدة بجانب إعادة هيكلة حصص المجموعة في الشركات والمؤسسات المختلفة.

وأوضح "الحيني"، في لقائه ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن المحفظة الاستثمارية للمجموعة وشركاتها التابعة لتتخطى الـ70 مليار جنيه بنهاية العام المالي الماضي 2021/2020، مضيفًا: "لأول مرة في تاريخ المجموعة نحقق هذا الرقم في المحفظة الاستثمارية خلال العام الجاري والعام الماضي.

وأشار إلى ان نمو المحفظة الاستثمارية للمجموعة دافعاً وحافزاً كبيراً يجعل المجموعة ليس مجرد شركة قابضة في مجال التأمين فقط بل أكبر مجموعة مالية غير مصرفية متكاملة فليس من المنطق أن يكون هذا القدر من المحفظة الاستثمارية ويتم توظيفها فقط في مجال التأمين.

وأكد أن القابضة للتأمين تضم 3 شركات تحت عباءتها، وهي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة وهي التي تقدم الخدمات التأمينية التقليدية، بالإضافة لمصر للتأمين التكافلي على الممتلكات، متابعًا: "نسعى لتأسيس مصر للتأمين التكافلي حياة ولكن ذلك لا زال تحت التأسيس".

وكشف أن حصة كل من شركتي مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة تبلغ في السوق قرابة 40%وهما شركتان عملاقتان في السوق بالاضافة، مضيفًا: "بلغت محفظة أقساط القطاع نحو 46 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2021/2020.حصة الشركات الحكومية منها 18 مليار جنيه بما يوازي 40% ".

وأتم: "بالنسبة للمحفظة الاستثمارية الكلية لقطاع التأمين في السوق تبلغ 126 مليار جنيه تستحوذ شركات القابضة للتأمين على نحو 70 مليار جنيه .. حصتنا السوقية مقومة بالاقساط 40% بينما حصتنا السوقية من جهة الأرباح تبلغ نحو 57%".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان