إعلان

متحدث مجلس الوزراء: اعتبارا من 1 ديسمبر ربط تقديم الخدمات الحكومية بشهادة لقاح كورونا

08:12 م الأحد 17 أكتوبر 2021
متحدث مجلس الوزراء: اعتبارا من 1 ديسمبر ربط تقديم الخدمات الحكومية بشهادة لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اللقاح هو الملاذ الوحيد حتى الآن لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك لحين ظهور دواء آخر لهذا الفيروس.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أنه لا يوجد خيار في الوقت الراهن إلا تطبيق إلزامية الحصول على اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا، لافتًا إلى أن إجمالي ما دخل مصر من اللقاحات يصل ل60 مليون جرعة بجانب 10 ملايين جرعة أخرى ستصل نهاية الشهر الجاري.

وتابع أن كميات اللقاحات في مصر تكفي موظفي الحكومة والعاملين في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وكل الفئات المستهدفة والمواطنين، لافتًا إلى أنه اعتبارا من أول ديسمبر المقبل لن يكون مسموحا بتقديم أي خدمة في منشأة حكومية للمواطنين إلا بعد تقديم شهادة ورقية مطبوعة تفيد الحصول على الجرعة الأولى من اللقاح على الأقل أو تقديم شهادة بي سي أر حديثة.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى اتفاق لجنة إدارة أزمة كورونا على عدم السماح لدخول الموظف إلى جهة عمله في المصالح الحكومية دون تلقي لقاح كورونا اعتبارا من 15 نوفمبر المقبل، لافتًا إلى إمكانية التوجه مباشرة إلى مراكز الشباب أو أي مركز تابع لوزارة الصحة للحصول على اللقاح دون تسجيل مسبق.

ونوه المستشار نادر سعد إلى أنه اعتبارا من الغد سيكون تسجيل طلاب الجامعات للحصول على لقاح كورونا من خلال النقاط المنتشرة في الجامعات وليس من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: