إعلان

"أخويا معاشه 1600 جنيه".. جمال عوض: "لولا الرئيس السيسي لما أقدم أحد على حل مشكلة المعاشات"

09:58 م السبت 16 أكتوبر 2021
"أخويا معاشه 1600 جنيه".. جمال عوض: "لولا الرئيس السيسي لما أقدم أحد على حل مشكلة المعاشات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: "أنه لولا تصدي الرئيس عبدالفتاح السيسي لمشكلة أموال المعاشات لما أقدم أي أحد على حلها"، مضيفًا: "الناس بتتكلم من 2005 عن مشكلة المعاشات وفي عهد أكثر من حكومة لم يتصدى أحد لهذه المشكلة"

وأضاف "عوض" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: أنه تم حل مشكلة المعاشات بطريقة علمية، موضحًا أن الرئيس السيسي تحدث عن أموال المعاشات وتدني قيمة المعاشات، قائلًا: "جبنا نظام التأمينات وفكيناه عشان نحط حل لكل مشكلة من مشكلات أصحاب المعاشات".

وتابع: "كان في ناس بتطلع على المعاش قبل 2014 وبتاخد 80 و 90 جنيه معاش، النهارده الكلام دا خلص وبقى الحد الأدنى للمعاشات هو 900 جنيه وهو رقم متحرك كل عام بالزيادة"، موضحًا: "تم وضع آليات لعلاج كل المشكلة المزمنة في نظام المعاشات".

وأردف: "لأول مرة بنسمع عن شخص توفى أثناء الخدمة وبقى معاشه 6000 جنيه، وكان أقصى معاش لوكيل وزارة خرج معاش كان بيبقى 1800 جنيه، وأنا أخويا أستاذ جامعة وطلع معاش من 4 سنين ولما طلع معاش كان بياخد 1600 جنيه أحنا مش بنخبي ومش بندفن راسنا في الرمل".

وأوضح: "الرئيس السيسي تبنى مشكلة المعاشات منذ عام 2014 ولم يعلن عن حلولها إلا في 2019عند انتهاء كل الدراسات، برد أموال أصحاب المعاشات وإصلاح كل نقاط الخلل في نظام المعاشات".

فيديو قد يعجبك: