إعلان

"نزيد سنويًا بعدد سكان دولتين".. أحمد موسى: الزيادة السكانية تلتهم معدلات التنمية في مصر

09:18 م السبت 16 أكتوبر 2021
"نزيد سنويًا بعدد سكان دولتين".. أحمد موسى: الزيادة السكانية تلتهم معدلات التنمية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الإعلامي أحمد موسى، على افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، قائلًا: "الدولة المصرية ترجع إلى مسارها الطبيعي بعد 10 سنوات من المخاطر التي عاشتها منذ 2011"، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث اليوم عن خسارة مصر لـ 400 مليار دولار في عام 2011 بسبب انخفاض الوعي.

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه من الضروري زيادة معدلات الوعي للناس في كافة القطاعات وزيادة الوعي بأهمية الأراضي الزراعية للدولة المصرية، حيث أنه خلال فترة أحداث 2011 خسرت مصر مساحات كبيرة من الرقعة الزراعية، قائلًا: " الدولة كانت في حالة فوضى في 2011 وتم بناء مدن كاملة في 2011 وتم إنشاء أبراج كثيرة في كافة ربوع الوطن في عام 2011".

وتابع، أن الزيادة السكانية مشكلة كبيرة تواجه الدولة المصرية وحتى الآن لا يوجد حل للزيادة السكانية المتسارعة"، موضحًا أن الزيادة السكانية المرتفعة تلتهم معدلات التنمية وتجعلنا لا نشعر بها، حيث إن مصر تزيد سنويا عدد سكان دولتين.

وأكد أن الزيادة السكانية تعتبر أصعب ملف يواجه الدولة المصرية خلال السنوات الماضية والدولة أنفقت مليارات الجنيهات على مشروعات تحلية المياه، موضحًأ أن الإسكان البديل للمناطق غير الآمنة يعد من حقوق الإنسان، كما أن عدد السكان متوقع وصوله إلى 192 مليون نسمة بعد 30 عاما من الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان