إعلان

عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف عن الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من اللقاح

07:56 م السبت 16 أكتوبر 2021
عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يكشف عن الفئات المستحقة للجرعة الثالثة من اللقاح

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن جرعة لقاح الأنفلونزا الموسمية التي يتم إعطائها إلي مرضي النزلات الشعبية المتكررة والالتهابات الفيروسية بسبب الأنفلونزا، ليس لها علاقة بكورونا ولكنها تساعد في تحسين جهاز المناعة .

وأضاف "النادي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن " على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن تطعيم الأنفلونزا له مواعيد وهو آخر شهر 9 و أول شهر 10، ويعطي نوع من المناعة، موضحًا أن هناك نوعان من جرعات كورونا، حيث أن هناك جرعة إضافية وأخرى تسمى بالجرعة التعزيزية.

وتابع، أن هناك أشخاص يحصلوا على لقاح كورونا ولكنهم يعانوا من نقص المناعة فهؤلاء الأشخاص يتناولون الجرعة الأولي والثانية ولا تكون أجسامهم مناعة فـ بالتالي يتم إعطائهم جرعة إضافية، موضحًا أن الأشخاص الذين تلقوا الجرعتين من اللقاحات وكونت أجسامهم مناعة يتم إعطائهم جرعة تعزيزية وهي ما تسمى بـ "الجرعة الثالثة".

وأردف، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن الجرعة التعزيزية لابد من توجيهها للأشخاص الذين يعملون في القطاع الطبي لأنهم الأكثر عرضة للإصابة المتكررة بالفيروس أو كبار السن الذين يعانوا من أمراض مزمنة.

فيديو قد يعجبك: