إعلان

"الدولة تجني ثمار جهودها".. خالد صديق: إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة نهاية 2021

07:36 م السبت 16 أكتوبر 2021
"الدولة تجني ثمار جهودها".. خالد صديق:  إعلان مصر خالية من المناطق غير الآمنة نهاية 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن الصندوق كان يسمى في السابق بصندوق تطوير العشوائيات، مضيفًا: "طورنا من نفسنا وأدائنا ومهامنا ورفعنا سقف طموحاتنا العمرانية وأصبح الاسم هو صندوق التنمية الحضارية".

وأوضح "صديق" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أنه الدولة تجني اليوم ثمار المجهود المبذول، خلال الفترة الماضية، من خلال افتتاح 12 مشروعًا لتطوير المناطق غير الآمنة، مؤكدًا أن الفترة الحالية ستشهد إعلان مصر خلوها من المناطق غير الآمنة نهاية 2021 وهي حصاد المشروعات التي كانت غير متبقية.

وتابع، أنه تم إنجاز حوالي 357 منطقة غير آمنة خلال 5 سنوات على مستوى الجمهورية، قائلًا: "قبل افتتاحات اليوم كنا قد وصلنا لـ 322 منطقة بجانب الـ 12 مشروع التي تم افتتاحهم اليوم لنصل ل 334 منطقة غير آمنة تم تطويرهم من أصل 357 مشروع، ويتبقى عدد من المناطق سيتم الانتهاء منها نهاية العام الجاري".

وأردف، رئيس صندوق التنمية الحضارية، إن جهود الدولة في إنشاء مئات الآلاف من وحدات سكنية تكون في متناول المواطن كان أبرز الحلول لمنع ظهور المناطق العشوائية، قائلًا: "مش عايزين المواطن يبحث عن وحدة عشوائية أو وحدة سكنية غير قانونية أو غير آمنة بنديها للمواطن أرخص من اي نوع من أنواع الإسكان".

وأشار، إلى أن المواطنين الذين يحصلون على وحدات سكنية بديل للمناطق غير الآمنة؛ لا يدفعون إيجارا، ولكن يدفعون مبلغا ماليا مقابل الخدمات وإصلاح المرافق المقدمة لهم، قائلًا: "المواطن يدفع أموال من أجل خدمات تقدم له، وأقصى مبلغ يدفعه المواطن فى الشهر 300 جنيه".

وأكد، أن المواطنين الحاصلين على الوحدات بعد الانتقال من المناطق غير الآمنة، يكون مستأجرا لها بالنظام القديم، وليس مالكا لها، موضحًا أنه يتم تسليم الوحدات السكنية البديلة للعشوائيات كاملة التشطيب.

فيديو قد يعجبك: