إعلان

رئيس علمية كورونا: الأصل في تشخيص كورونا هو الأعراض وليس المسحة

09:06 م الخميس 14 أكتوبر 2021
رئيس علمية كورونا: الأصل في تشخيص كورونا هو الأعراض وليس المسحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن أطباء الحميات والصدر هم المسؤولون عن تشخيص كورونا، وأساس التشخيص هو الأعراض وليس المسحات، مؤكدًا أن المسحة لا تستطيع التفرقة بين الفيروس الحي والميت.

وأضاف حسني خلال حواره مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار، المُذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الخميس، أن السيدات الحوامل ممنوعون من التطعيم، أما السيدات اللاتي يخططن للحمل يسمح لهم بتلقي اللقاح ولن يضر الجنين أو يؤثر على الرضاعة، مشيرًا إلى أن التطعيم لا يؤثر على الصحة الإنجانية للرجل أو المرأة

وأشار رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: "لن نوافق على استخدام أي لقاحات من دون دراسات وافية تؤكد مأمونية هذا اللقاح على المواطن.

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن تلقي الجرعتين من لقاح كورونا سيسمح باستئناف كافة الأنشطة الاجتماعية والرياضية المتوقفة جزئيًا، مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من اللقاحات يكفي لتطعيم نسبة كبيرة من الشعب المصري.

وأوضح أن مرض كورونا يمر بمرحلتين الأولى النشاط الفيروسي قبل ظهور الأعراض بيومين وبعدها 10 أيام ومن يتلقى العلاج في أول 12 يوم يكون بمأمن من المضاعفات عكس من يتجاهل الأعراض ويتحول الأمر لخلل في المناعة وتهاجم خلايا الرئتين وتنتهي بفشل تنفسي.

وقال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن لقاح كورونا لا يسبب الإصابة بفيروس كورونا كما يشاع، موضحًا: "اللقاح هو فيروس ميت محفز للمناعة والميت مبيعورش أو يسبب مرض".

فيديو قد يعجبك: