إعلان

الصحة العالمية: لا يوجد ما يمنع من تطعيم الفئات العمرية أقل من 18 سنة بلقاحات كورونا

10:07 م الأربعاء 13 أكتوبر 2021
الصحة العالمية: لا يوجد ما يمنع من تطعيم الفئات العمرية أقل من 18 سنة بلقاحات كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط، إن بعض الدول قامت بتطعيم الفئات العمرية من 12 إلى 18 سنة بلقاحات فيروس كورونا ولم تصل إلى منظمة الصحة العالمية أي بيانات تشير إلى تعرض هذه الفئة لمخاطر جراء اللقاحات.

وأضاف المنظري، خلال تصريحات أدلى بها إلى برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أنه لا يوجد ما يمنع من تطعيم الفئات العمرية أقل من 18 سنة بلقاحات فيروس كورونا بناء على حجم التغطية في الدول وتوفر كميات من اللقاحات، لافتًا إلى سعي منظمة الصحة العالمية لتطعيم 40% من سكان العالم خلال نهاية العام خاصة من الفئات المستهدفة من أصحاب الأمراض المزمنة ومن الفئات التي يزيد عمرها عن 18 سنة.

وأشار إلى أهمية الموازنة بين الفوائد المرجوة والمخاطر المتوقعة لتطعيم الحوامل والمرضعات بناء على موازنة الطبيب المختص بين الفوائد والمخاطر لهذه الفئات، لافتًا إلى أهمية منح الحوامل والمرضعات اللقاح في حال ارتفاع نسبة مخاطر الإصابة.

ونوه المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لمنطقة شرق المتوسط إلى عدم تسجيل الدول التي قامت بتطعيم الحوامل والمرضعات أي مضاعفات جانبية لهذه الفئات جراء اللقاح.

فيديو قد يعجبك: