إعلان

مستشار الرئيس للصحة: 15% من الحالات المصابة بكورونا تحتاج لدخول مستشفيات

11:25 م الثلاثاء 12 أكتوبر 2021
مستشار الرئيس للصحة: 15% من الحالات المصابة بكورونا تحتاج لدخول مستشفيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن هناك متابعة دقيقة للوضع الوبائي في مصر، حيث أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تزيد بالعشرات وليست بالمئات أو الآلاف ولكن هناك زيادة في الحالات كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله، وهو ما يسمى بالضلع التصاعدي في الموجة الرابعة، مشيرًا إلى أن الحالات التي ترصد وتعلن رسميًا جزء من الحالات العامة، لأن هناك حالات تكون موجودة وتعالج منزليًا مع توافر الخبرة خلال العامين من الوضع الوبائي.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الثلاثاء، أن الحالات التي ترصد رسميًا وتدخل المستشفيات أو تحتاج لتنفس صناعي فهي تعتبر جزء يتراوح ما بين 10 إلى 15 % من مجموع الحالات المصابة بكورونا.

وتابع، أن الدولة تسعى منذ فترة طويلة لحماية الطلاب والأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين في قطاع التعليم، لذا بدأت حملة مركزة قبل بداية العام الدراسي للتطعيم في جميع القطاعات التعليمية، موضحًا أن عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وبالجامعات وطلاب الجامعات يتم تطعيمهم بكثافة.

وأردف، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن طلاب المدارس الأقل من 18 عامًا لن يجرى تطعيمهم، لكن تطبق عليهم الإجراءات الاحترازية.

فيديو قد يعجبك: