إعلان

" مجانية وتبدأ في 15 أكتوبر".. الرعاية الصحية تكشف تفاصيل حملة "أنزل أطمن"

10:40 ص الأحد 10 أكتوبر 2021
" مجانية وتبدأ في 15 أكتوبر".. الرعاية الصحية تكشف تفاصيل حملة "أنزل أطمن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور أحمد غريب، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية، تفاصيل عودة حملة "أنزل أطمن" للفحص الطبي الشامل في بورسعيد، قائلًا: "إن الحملة تطلقها الهيئة العامة للرعاية الصحية، بهدف فحص جميع المنتفعين بمنظومة التأمين الصحي الشامل بغرض الاطمئنان على صحة المواطنين والاكتشاف المبكر للأمراض أو عوامل الخطورة للأمراض".

وأضاف "غريب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن الحملة مجانية وتبدأ بتاريخ 15 أكتوبر القادم وتستمر لمدة شهرين داخل وحدات ومراكز طب الأسرة التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، موضحًا أن الحملة موجهة لاكتشاف جميع الأمراض أو عوامل الخطورة المرتبطة بحدوث الأمراض طبقًا لأحدث أدلة العمل الإكلينيكية والطب المبني على الأدلة.

وتابع، أن الحملة تتم في نفس التوقيت من كل عام، والفحص الطبي الشامل مستمر طوال أيام العام، موضحًا أن الحملة تهدف لفحص جميع المواطنين المنتفعين بالتأمين الصحي الشامل، مؤكدًا: "الإقبال العام الماضي كان هايل جدًا".

وأردف، مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية: "هدفنا اكتشاف الأمراض الخطيرة مبكرًا، ونمنع حدوث المرض من بدايته"، موضحًا أن الفئة التي تعاني من أي مرض فهي تحظى بخدمة صحية شاملة ومجانية، أما بالنسبة التي تعاني من أمراض خطيرة فهي تخضع لحزمة أخرى من الفحوصات.

فيديو قد يعجبك: