إعلان

استشاري طب نفسي: للجوء للضرب من شأنه زيادة العنف وضعف التحصيل الدراسي

01:06 ص الأحد 10 أكتوبر 2021
استشاري طب نفسي: للجوء للضرب من شأنه زيادة العنف وضعف التحصيل الدراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور مجدي إسحاق، استشاري طب العائلة والعلاج السلوكي والإرشاد النفسي، إن درجة الذكاء والقدرات الذهنية عند الأطفال متباينة، وليس التفوق الرقمي والدراسي دليل على تفوق الطفل في حياته العملية مستقبلًا.

وأضاف إسحاق، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، إذا احب الطفل مادة سيتفوق بها، ولكن إحساس الطفل بالتقدير من الأهل من أهم المقومات لزيادة قدرات الطفل على التحصيل الدراسي.

وأوضح استشاري طب العائلة والعلاج السلوكي والإرشاد النفسي، أن العصبية والعنف من جانب الأهالي تزيد من سوء الحالة المزاجية للطفل وبالتالي ضعف التحصيل، للجوء للضرب من شأنه زيادة العنف لدى الطفل.

وتابع الدكتور مجدي إسحاق: "ما صنعته الحضارة والتكنولوجيا من تعلق الطفل بالموبايل؛ صنع تغيرات فيسيولوجية في عقل الطفل
مثل تزايد حالات فرط الحركة وتشتيت الانتباه، موضحًا: "الدماغ البشري يفرز مادة الدوبامين المسؤولة عن السعادة والنشوة، وهو ما يزيد بقوة عند استخدام الموبايل ليصل لمرحلة الإدمان".

وشدد استشاري طب العائلة والعلاج السلوكي والإرشاد النفسي،، على السماح للأطفال من سن 5 سنوات باستخدام الهاتف لمدة ساعة أو ساعتين بحد أقصى يوميًا، مضيفًا: "لابد من البحث عن بدائل للموبايل للطفل مثل مشاهدة أفلام أو ابتكار ألعاب مع الأسرة لتنمية مهارات التفكير الإبداعي.

فيديو قد يعجبك: