إعلان

"الدولة تفي بوعدها".. محافظ أسوان: تلقي طلبات تعويضات متضرري النوبة بدءًا من 17 يناير

09:19 م السبت 09 يناير 2021
"الدولة تفي بوعدها".. محافظ أسوان: تلقي طلبات تعويضات متضرري النوبة بدءًا من 17 يناير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على انطلاق المرحلة الثانية من تلقي الطلبات لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، قائلًا: "إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بحصول كافة المواطنين المتضررين من بناء السد العالي على حقوقهم، حيث أن الدولة المصرية تفي بوعدها لكل أهالي النوبة، بالحصول على تعويضاتهم وتقدم لنا متضررون يقدرون بـ 11 ألفاً و500 متضرر ".

وأضاف "عطية" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن المحافظة تلبي طلبات متضرري النوبة بتوفير وحدات سكنية لهم أو تملك أراض زراعية، موضحًا أنه يتم توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب شطبة في محافظات عدة، ومن الممكن أن يحصل المتضررين على مقابل نقدي 225 ألف جنيه".

وتابع، أن المرحلة الثانية لصرف التعويضات لمتضرري النوبة هي لـ 5329 مستحقًا، موضحًا أنه تم تجهيز 16 مقرًا لصرف تعويضات متضرري النوبة.

وأكد محافظ أسوان، أنه سيتم البدء في تلقي الطلبات بداية من يوم 17 يناير المقبل، وذلك تزامنًا مع العيد القومي لمحافظة أسوان، قائلًا: "أي متضرر يحصل على تعويض طبقا لرغبته"، موضحًا أنه سيتم تقديم كافة التيسيرات لصرف التعويضات لمتضرري النوبة، كما أن الأراضي التي سيتم تسليمها للمستحقين للتعويض ستكون بصورة جاهزه للزراعة فور استلامها.

فيديو قد يعجبك: