إعلان

محمد صدقي: "لازم يمر 5 أيام لعمل أشعة مقطعية لتحديد الإصابة بالكورونا"

05:11 م الخميس 07 يناير 2021
محمد صدقي: "لازم يمر 5 أيام لعمل أشعة مقطعية لتحديد الإصابة بالكورونا"

كتب - معتز عباس:

أكد الدكتور محمد صدقي، رئيس قسم الصدر بجامعة الأزهر، أن فيروس كورونا لا يصيب الأطفال، وحالات نادرة وبسيطة تتعرض للإصابة بالكورونا.

وقال "صدقي"، في لقائه ببرنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "ام بي سي مصر 2"، اليوم الخميس، أنه يجب البحث وراء الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص في اتباع الاجراءات الاحترازية لتقليل حجم الإصابات.

ونبه أستاذ قسم الصدر، بعدم إجراء أشعة مقطعية على الصدر لإكتشاف الإصابة بالكورونا من عدمه إلا في حالات معينة، منها فقدان حاسة الشم أو ظهور أعراض أخرى مثل ارتفاع درجات الحرارة ضعف عام في الجسم، كحة مستمرة دون توقف.

وأوضح، قائلًا: "عشان أعمل أشعة مقطعية لازم يمر 5 أيام على ظهور أعراض كورونا، لأنه لو عملها أول يومين من الإصابة مش هيظهر أي بيانات بوجود الكورونا، لكن لو فضلت الأعراض مستمرة أكثر من 3 أيام لازم يعمل أشعة مقطعية لتحديد حجم الإصابة بالكورونا".

وأشار إلى مسحة “PCR” لا تحدد حجم الإصابة بشكل قوي لأن الشخص ممكن يجري المسحة وتظهر إيجابية وبعد يومين تظهر سلبية، مؤكدًا أن أول 10 أيام من الإصابة بالفيروس هامة جدا لأخذ بروتوكول وزارة الصحة، حتى يتحمل جسد المصاب الأدوية القوية التي سيحصل عليها.

وحذر محمد صدقي، أصحاب الأمراض المزمنة من عدم تجاهل الحصول على الدواء ومتابعة الطبيب دائمً حتى لا يكونوا عرضه للإصابة بالكورونا.

فيديو قد يعجبك: