إعلان

طلاب بهندسة حلوان يبتكرون قفازاً ذكياً لمستخدمي لغة الإشارة - فيديو

01:56 م الخميس 07 يناير 2021
طلاب بهندسة حلوان يبتكرون قفازاً ذكياً لمستخدمي لغة الإشارة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال نور الدين مجدي، طالب بكلية الهندسة في جامعة حلوان، أحد أعضاء النشاط الطلابي "pixels"، الذين ابتكروا قفازًا ذكيًا لمستخدمي لغة الإشارة، إن النشاط ينظم دورات تدريبية وورش عمل والتطبيق على أرض الواقع بالإضافة إلى الابتكار، لافتًا إلى أنه استهدف من خلال ابتكار القفاز إفادة المجتمع من خلال التواصل عن بعد لمساعدة الصم وبخاصة في حال حدوث أي مشكلة تتطلب تقديم دعم عاجل.

وأضاف "مجدي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن فكرة المشروع تقوم على إيصال كلمات محددة يستطيع أن يفهمها أي شخص حتى أولئك الذين لا يفهمون لغة الإشارة.

من جهته، أكد جورج عطية، أحد طلاب هندسة قائلًا: "استخدمانا sensor يقيس مرونة الإصبع ودرجة الانحناء فيه، وsensor آخر يقيش الدوران في اليد، وسنضع sensor آخر عند راحة اليد، ولم تساعدنا الميزانية في وضع الحسّاس الثالث".

وأتم: "نشكر الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والدكتور أحمد الجارحي عميد كلية الهندسة لأنهما ساعدانا كثيرًا في هذا المشروع، وأنتجنا هذا القفاز في غضون 3 مشروع، كما أطلقنا 10 مشروعات علمية في فترة قليلة للغاية، وأول مشروع سيكون لعبة بلغة برمجة وسنتحكم فيها من خلال القفاز، وهناك مشروع آخر وهو روبوت لتشجيع التعلم ونشر التعلم من خلال حث الطلاب على الالتحاق على الدورات التدريبية وورش العمل التي ننظمها".

فيديو قد يعجبك: