إعلان

محافظ الغربية: لدينا مشكلة كبيرة في جمع القمامة

11:07 ص الخميس 07 يناير 2021
محافظ الغربية: لدينا مشكلة كبيرة في جمع القمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إن المحافظة كانت تعاني من مشكلة القمامة بشكل كبير، ولم يجرَ حلها إلى الآن بنسبة 100%، لافتًا إلى أن بها 4 جوانب هي التجميع، النقل، مصانع التدوير، ثم المدافن الصحية.

وأكد "رحمي"، في لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن المحافظة عملت في إطار محور التجميع على محورين متوازيين، الأول هو الجمع المنزلي إذ اتفقت المحافظة مع 6 شركات طنطا، واستجاب بعض المواطنين ولم يستجب آخرون، ما دفع المحافظة إلى وضع صناديق قمامة بطنطا والمحلة والمدن الأخرى.

وأضاف أنه لا توجد لدينا سيارات لجمع القمامة من المنازل بالقرى، وذلك لأن هذه العملية تتم عن طريق المتعهدين، أما بالنسبة إلى المدن فقد وضعنا 400 صندوق جديد، وسنسنع 400 صندوق آخرين وكثفنا ورديات النظافة بواقع 4 ورديات، وأصلحنا الأسطول الذي لم يكن مستعملًا داخل المراكز والمدن، إذ كانت معدات كثيرة تالفة ولا تعمل وبدأدنا إصلاح 10 معدات ثقيلة وسنضخهم في الأسطول الكبير.

وأوضح أن المحافظة أطلقت فكرة جديدة وهي أسطول نقل القمامة مصانع تدوير المدافن الصحية وجمعنا كل السيارات ذات الحمولة الثقيلة والتي تبلغ 20 طن و40 طن ويمر هذا الأسطول يوميًا على مركز من المراكز لينقل القمامة من المدفن الصحي، ثم يذهب في اليوم التالي إلى مركز آخر، وهكذا.

وأشار إلى أن مصانع التدوير فهي الأهم في المنظومة، إذ أننا طورنا خط إنتاج في مصنع دفرة وآخرا في مصنع المحلة وجاري تركيب خط جديد بسعة 20 طن بالساعة الواحدة وهي قدرة عالية جدًا، كما نطور المدفن الصحي، ووصلنا 14 معدة جديدة لمصانع التطوير، وطورنا نحو 49 معدة وقامت الهيئة القومية للإنتاج الحربي بصيانتها".

فيديو قد يعجبك: