إعلان

"توقيت في غاية الأهمية".. مصطفى الفقي: حضور سامح شكري لقمة العلا تكريم لمصر ودورها

12:14 ص الأربعاء 06 يناير 2021
"توقيت في غاية الأهمية".. مصطفى الفقي: حضور سامح شكري لقمة العلا تكريم لمصر ودورها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد خميس:

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمفكر، ورئيس مكتبة الإسكندرية، إن المصالحة العربية أتت في توقيت غاية في الأهمية في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة ولا أحد يعلم ماذا سيفعل الرئيس الأمريكي المنتخب جو باين تجاه ذل، مشيرًا إلى أن بايدن لا يزال شخصًا غامضًا ولا أحد يعلم هل سيشجع الانقسام العربي أو يفرض المصالحة.

وأضاف "الفقي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أن مصر لم تضع شرطًا للمصالحة ولم تضع نفسها عقبة أمام إتمامها، موضحًا أن حضور السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري لقمة مجلس التعاون الخليجي يؤكد أننا معهم وهم معنا وأن حدثت مصالحة فمصر تباركها، كما أنه تكريم لمصر ودورها.

وتابع، أن تركيا وإيران وإسرائيل تابعون الموقف بعد المصالحة العربية، ومشاركة مصر في قمة مجلس التعاون الخليجي، تعني أن مصر مع الدول العربية في كل الأوقات، مشيرًا إلى أن مصر كانت موجودة في المصالحة العربية بعد أو وضعت قواعد وأسسًا وطالبت بالشفافية والوضوح.

وأردف، الكاتب والمفكر، أن مطلب مصر الأساسي ألا يتم إيواء عناصر إرهابية على أراضي دولة شقيقة مثل قطر، موضحًا أن الإخوان خرجوا بإرادة الشعب ويجب احترام هذه الإرادة.

وأوضح: "نحن في فترة ريبة وانتظار ماذا سيحدث بعد توقيع الاتفاق العربي"، مؤكدًا أن المصالحة العربية مع قطر هي أكبر حدث عربي بدأ به عام 2021.

فيديو قد يعجبك: