إعلان

أستاذ قانون جنائي: تصوير مستشفى عزل الحسينية جريمة عقوبتها تصل إلى السجن المشدد

12:01 ص الثلاثاء 05 يناير 2021
أستاذ قانون جنائي: تصوير مستشفى عزل الحسينية جريمة عقوبتها تصل إلى السجن المشدد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

عقب الدكتور مصطفى السعداوي أستاذ القانون الجنائي بجامعة المنيا، على واقعة تصوير أزمة مستشفى عزل الحسينية، وعرض فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يزعم وفاة 4 أشخاص مصابين بفيروس كورونا بسبب نقص الأكسجين.

وأكد "السعداوي"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية الأولى المصرية، أن تصوير ونشر هذا الفيديو عبر المواقع المختلفة، جريمة يعاقب عليها القانون، متابعًا: "ممنوع ومش من حق أي شخص يقوم بتصوير مصابين في مستشفى أو متوفيين دون الحصول على تصريح بذلك".

وأوضح أن الواقعة إذا كانت صحيحة وصاحب الفيديو قام بتصوير الفيديو عمدًا يعاقب بالحبس، لأنه اختراق حرمة خاصة، ومن الممكن أن ينقل الفيروس بعد الدخول للمستشفى لغير المصابين.

وتابع: "الممرضة التي ظهرت في الفيديو يبدو أ نها خلدت لبعض الراحة النفسية عشان تستجمع قوتها لكي تعود مواجهة المرض في غرف العناية المركزة، بينما اللي صور الفيديو لو هدفه يبعته لقنوات إخوانية يبقى الفعل بيشكل جريمة إرهابية ويقع لعقوبة السجن المشدد 15 سنة، أما لو صور بدون رضى الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو ولا ينضم لأي تنظيم ونشره فقط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعاقب بالحبس 6 أشهر وغرامة مالية من 50 إلى 100 ألف جنيه".

فيديو قد يعجبك: