إعلان

عماد الدين أديب عن المصالحة الخليجية القطرية: أتمنى أن تلتزم قطر بتعهداتها

11:29 م الإثنين 04 يناير 2021
عماد الدين أديب عن المصالحة الخليجية القطرية: أتمنى أن تلتزم قطر بتعهداتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي والكاتب الصحفي عماد الدين أديب، إن إعلان الكويت المصالحة الخليجية القطرية ليس مفاجئًا، موضحًا أنه محصلة لجهود أمريكية مع دولتي الكويت وعمان، خلال الفترة الماضية.

وأضاف أديب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين، أن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، يريد مغادرة البيت الأبيض بعد إحراز نوع من النجاح، لافتًا إلى أن فتح الحدود البرية أو البحرية مع السعودية يفك ضغطًا عن قطر بعد مقاطعة استمرت لسنوات.

وتابع الكاتب الصحفي أن قطر بذلت كل اللوبي في الولايات المتحدة من أجل إرجاعها من العزلة والأزمة، معربًا عن أمنياته في عودة قطر إلى الحضن العربي ومجلس التعاون الخليجي، وأن تستطيع القمة رأب الصدع والتوقف عن كل ما يهدد زعزعة الامن العربي، لافتًا إلى أن أكثر من 40% من المواد الغذائية التي تدخل إلى الدوحة تأتي عبر الطريق البري السعودي القطري، مشددًا على أهمية وجود حد أدنى من التوافق داخل منطقة الخليج.

واستطرد: "سأكون من أسعد الناس بالتزام قطر بتعهداتها وعودتها إلى الحضن العربي والخليجي والابتعاد عن السياسة الموالية للجنون التركي أو الخطر الإيراني"، مؤكدًا أن السعودية لا يمكن أن تبيع مصر أو الإمارات أو البحرين.

فيديو قد يعجبك: