إعلان

"ارتداء الكمامات بنسبة 100 %"..نائب رئيس "سكك حديد مصر" للمواطنين: "عاوزين سلامتكم"

11:43 ص الإثنين 04 يناير 2021
"ارتداء الكمامات بنسبة 100 %"..نائب رئيس "سكك حديد مصر" للمواطنين: "عاوزين سلامتكم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس سامي عبد التواب، نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن أهم قرار اتخذته الهيئة بعد قرارات مجلس الوزراء تمثل في إصدار تعليمات لمجلس المديرين بتحصيل الغرامات من الركاب المخالفين وتقنين الإجراءات المطلوبة، بالتعاون مع شرطة النقل.

وأضاف "عبدالتواب" في حواره لبرنامج "صباح الخير يامصر" على التليفزيون المصري، أن الهدف ليس تحصيل الغرامة لزيادة الإيراد، ولكن لتوجيه المواطنين نحو الالتزام بارتداء الكمامة والإجراءات الوقائية للأمان لهم ولجميع الشعب المصري، موضحًا أن الكمامات متوفرة في شبابيك التذاكر، ويمكن لأي راكب شراءها، كما أن هناك مفتشين على البوابات الرئيسية للمحطة للتأكد من ارتداء جميع الركاب للكمامات.

وتابع، أن الكمسري بمساعدة شرطة السكة الحديد ينصحوا الركاب بارتداء الكمامات وفي حالة رفضه ارتداءها يتم تحصيل الغرامة منه وقدرها 50 جنيه داخل المحطات، وداخل القطار يوجد أكثر من شخص مثل المفتش ورئيس القطر والكمسري وخدمة العملاء وشرطة النقل الموجودة داخل القطار، يقوموا بنفس الإجراءات مع الراكب في القطار، وفي حالة الإمتناع عن دفع الغرامة، يتم اصطحابه لشرطة أقرب محطة لاتخاذ اللازم معه.

وأوضح، نائب رئيس هيئة سكك حديد مصر، أن السكة الحديد تمتلك شركة نظافة مملوكة للهيئة وتقوم بعمل نظافة دائمة للقطارات والمحطات والأحواش والورش، وتم التوجيه للشركة مع بداية الجائحة بزيادة أعمال التطهير والتعقيم شاملة محطات القطارات، ووحدات القطارات المتحركة، التي تتجاوز الـ 5000 عربة متحركة.

وأكد "عبدالتواب": أن إلتزام المواطنين بإرتداء الكمامات بنسبة قد تصل لـ 100 %، موجهًا رسالة للركاب: "إلبس الكمامات صح على وشك وغطي أنفك وفمك أحنا مش عاوزين غرامة عاوزين سلامتك قبل أي حد أنت والشعب المصري وكل العالم".

فيديو قد يعجبك: