إعلان

محافظ الشرقية عن فيديو "الحسينية": "كنا متوقعين استغلاله من أعداء الوطن"

12:56 ص الإثنين 04 يناير 2021
محافظ الشرقية عن فيديو "الحسينية": "كنا متوقعين استغلاله من أعداء الوطن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

عقب الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على وفاة 4 مصابين في العناية المركزة بمستشفى الحسينية نتيجة إصابتهم بحالة متأخرة من فيروس كورونا.

وقال "غراب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون"، اليوم الأحد، أن نقص الأكسجين أدى لوفاة 4 مصابين في "الحسينية" هو إداء، نافيًا وجود أي عجز في الأكسجين داخل المستشفى وجميع مستشفيات المحافظة.

وأوضح أن شبكة الأكسجين في المسشتفى مكونة من خزان رئيسي بطاقة 6000 لتر، وتوجد شبكة بديلة تعمل عن طريق أنابيب الأكسجين بها 24 أسطوانة توفر 880 لتر، وهذه الكمية تكفي المستشفى 15 ساعة في حالة الطوارئ، كما يوجد 45 أسطوانة أكسجين متنقلة لرعاية المصابين في العناية المركزة، مؤكدًا أن المستشفى تستهلك يوميًا 1700 ألف لتر أكسجين.

وأكد أنه يوجد أحد الجزم بوجود إهمال في العناية المركزة بالحسينية، والنيابة العامة تقوم بالتحقيق في الواقعة لعقاب من يثبت إدانته.

وأشار إلى أنه يتلقى تقرير صباح كل يوم من وكيل الصحة بكمية مخزون الأكسجين في المستشفيات، ويقوم برفعه لرئيس الوزراء ووزيرة الصحة ووزير التنمية المحلية، لافتًا إلى أن المحافظة بها 81 ألف لتر أكسجين سائل يكفي 4 أيام، فضلًا عن 1480 أسطوانة أكسجين.

وتابع: "في مشهدين بنشوفهم لما شخص أحد ذويهم يتوفى يفقد أعصابه ويلجأ أنه يصور ما حدث، لكن في جهات أخرى تستغل هذا الفيديو لأحداث لخبطة في المشهد العام، وفي بعض الحالات يتم التصوير بسوء نية متعمد حيث تم استغلال الفيديو بصورة سيئة من قبل أعداء الوطن، ونحن كنا متوقعين ذلك".

فيديو قد يعجبك: