إعلان

أستاذ أمراض صدرية بـ"ووهان": تطعيم 15 مليون مواطن صيني بلقاح "سينوفارم"

09:55 م الأحد 31 يناير 2021
أستاذ أمراض صدرية بـ"ووهان": تطعيم 15 مليون مواطن صيني بلقاح "سينوفارم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور علي الوعري، أستاذ الامراض الصدرية في مدينة "ووهان" الصينية، إن الحياة عادت لطبيعتها بالكامل في ووهان بنسبة 100%، وهذا تم مع تطبيق الاجراءات والتدابير الاحترازية من خلال التباعد وإرتداء الكمامات.

وأضاف "الوعري"، في لقائه عبر تطبيق "لايف" خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أنه بالنسبة لبقية المقاطعات على مستوى الصين ظهرت بؤر جديدة لتفشي الفيروس لكن السلطات إستطاعت أن تجعلها تحت السيطرة، مشيرًا إلى أن السلطات الصينية لازالت تفرض قيوداً صارمة على السكان وعلى العائدين إليها.

وحول اللقاحين الصينين "سينوفارم" و"سينوباك"، أوضح الوعري، أن هيئة الدواء الصينية أجازت إستخدام "سيونفارم"، وهو اللقاح الصيني الرئيسي في مرحلة تسمى "الاستخدام المشروط "، وهي مرحلة لاحقة لما يسمى بـ"الاستخدام الطاريء "، وذلك وفقاً لشروط تعني مراقبة متلقي اللقاح ومتابعته في ضوء عدم ظهور النتائج النهائية للتجارب السريرية في المرحلة الثالثة، ولازالت تخضع لفحوصات .

وأكد أن نتائج المرحلة االثالثة البدائية والوسطى وشبه النهائية التي طبقت في الدول العربية أعطت نتائج إيجابية حول هذا اللقاح، كاشفاً أنه حتى اليوم تم تطعيم نحو 15 مليون مواطن صيني بلقاح "سينوفارم".

فيديو قد يعجبك: