إعلان

متحدث الصحة: الأكسجين ليس سببًا في وفيات كورونا بمستشفى الحسينية

11:48 م الأحد 03 يناير 2021
متحدث الصحة: الأكسجين ليس سببًا في وفيات كورونا بمستشفى الحسينية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن وزيرة الصحة شكلت لجنة للتحقيق في واقعة وفاة عدد من مرضى كورونا بالعناية المركزة في مستشفى الحسينية بالشرقية.

وأضاف مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن تقرير اللجنة كان واضحًا بشكل لا يدع مجال للشك والتأويل، بأن حالات الوفاة كانت جراء مضاعفات فيروس كورونا عقب تدهور حالتهم الطبية نظرًا للأعمار المقدمة في السن بجانب إصابة بعضهم بالأمراض المزمنة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: "نقص الأكسجين ليس سببًا في وفيات كورونا بمستشفى الحسينية، أن المستشفى متصلة بشبكة واحدة للأكسجين وتعمل بكفاءة وهناك حد إستراتيجي آمن للأكسجين بالخزان الخاص بها، ولم يتأثر باقي المرضى ممن يستخدمون التنفس الصناعي بباقي المستشفى من أي مشكلات مرتبطة بنقص الأكسجين.

وأكد الدكتور خالد مجاهد، أن تقرير اللجنة أثبت أن الوفيات التي وقعت في مستشفى الحسينة لعدد 4 مرضى لم تقع في نفس التوقيت، ولكن على توقيتات متباعدة نسبيًا، مشددًا على أن الوزارة لن تتوانى في محاسبة المقصرين بالمستشفيات فورًا، لأن صحة المواطن أولًا.

فيديو قد يعجبك: