إعلان

رئيس القومية للأنفاق: افتتاح مرحلة "العتبة - الكيت كات" للمترو نهاية العام

10:55 م الأربعاء 27 يناير 2021
رئيس القومية للأنفاق: افتتاح مرحلة "العتبة - الكيت كات" للمترو نهاية العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال اللواء عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن افتتاح مرحلة (العتبة- الكيت كات) بالخط الثالث لمترو الأنفاق أمام الركاب سيكون نهاية العام الحالي.
وأضاف والي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إن هذه المرحلة كانت الأصعب في الخط الثالث بداية من العتبة واختراق منطقة وسط البلد والوصول إلى ماسبيرو، ثم عبور نهر النيل بالوصول إلى الزمالك ثم فرع النيل الثاني وصولًا إلى الكيت كات.
وذكر رئيس الهيئة القومية للأنفاق أن ماكينة الحفر مرت بسلام ولم تؤثر على العمارتين بشارع إسماعيل محمد بعد رصد مساحي لتحركات المباني خلال عمليات الحفر، مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة في شارع السودان والمهندسين ستكون أسهل نظرًا لطبيعة التربة.
وتابع والي بأن الخط الثالث هو اللاعب الأساسي الذي يربط كل شبكات النقل الكهربائي في إقليم القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، والخطة تستهدف نقل 7 ملايين راكب يوميًا عبر شبكات الجر الكهربائي المترو والقطار الكهربائي والمونوريل.
واستطرد والي: "المواطن في القاهرة مش هيحتاج بعد الانتهاء من هذه الخطوط لاستخدام سيارته، وسيكون الهدف بعد ذلك إنشاء جراجات بجوار محطات شبكات النقل الكهربائي".
وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، يرافقه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، وصول ماكينة الحفر العميق لمحطة "الكيت كات"، والتي تُعد المحطة الأخيرة بالجزء الأول من المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وذلك بعد الانتهاء من أعمال حفر الجزء النفقي بين محطتي "الزمالك" و"الكيت كات" بطول 929 مترًا.

فيديو قد يعجبك: