إعلان

"مفيش حاجة تقلق".. مستشار الرئيس عن التخوف من الحصول على لقاح كورونا

11:07 م الثلاثاء 26 يناير 2021
"مفيش حاجة تقلق".. مستشار الرئيس عن التخوف من الحصول على لقاح كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن هناك تناقصًا فعليًا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا منذ أسبوعين، ومن الواضح تمامًا انخفاض المعدلات للأقل، كما أن الحالات التي تحتاج للدخول إلى المستشفيات تكون أقل، كما أن نسب الدخول للرعاية المركزة أصبح أقل.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" بفضائية "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أن هناك تناقصًا في أعداد الحالات وندعو الله باستمرار التعاون والتكاتف بين الجميع واستمرار الإجراءات الاحترازية والوقائية على هذا المنوال.

موضحًا أنه لم تظهر أي أعراض جانبية حقيقية على أي من الأطقم الطبية، وفي حال ظهور أي من الأعراض تكون عبارة عن احمرار أو أكلان في مكان الحقن، قائلًا: "مفيش حاجة تقلق".

وتابع: "لقاح كورونا يشابه تمامًا تطعيم الإنفلونزا الموسمية ولم يحدث أي آثار جانبية لأي حالة من الحالات التي تلقت التطعيم"، موضحًا أن قلة الأعداد المقبلة على التطعيم من قبل الأطقم الطبية أمر متوقع لأي شيء جديد يحدث لأول مرة، حيث إن فيروس كورونا هو مرض جديد والتطعيم جديد، وفي أي موقف يتخوف الأشخاص من الحصول على أي شيء جديد، قائلًا: "التخوف لا يعود على التطعيم أو اللقاح نفسه، ولكن يعود لرغبات الأشخاص تجاه أي شيء جديد".

وأردف، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية: "فاكر إن هذا التخوف حدث خلال تكثيف الحملات للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في المراحل الأولى وقبل االدعاية المكثفة لطمأنة الناس كان في ناس كتير خايفة ومترددة ياخدوا التطعيم، ولذلك فإن التخوف والتردد طبيعة بشرية تنطبق على أي شخص، وحتى الآن لا يوجد أساس علمي للتخوف".

وأوضح: "الأساس العلمي بيجي إن التطعيم مفروض وواخد إجازة مؤقتة وتسجيل طارئ للقاح، وفي ناس مستنية يشوفوا اللي أخدوا التطعيم يحصلهم إيه؟.

وبعد كده هيتحايلوا عشان ياخدوا، وأعداد الراغبين في الحصول على اللقاح في تزايد"، مؤكدًا أن الجميع يسعى للحصول على اللقاح من مختلف الطبقات.

فيديو قد يعجبك: