إعلان

خبير مكافحة إرهاب: مصر ستكون رائدة في مكافحة الإرهاب الإلكتروني عالميًا- فيديو

01:51 م الإثنين 25 يناير 2021
خبير مكافحة إرهاب: مصر ستكون رائدة في مكافحة الإرهاب الإلكتروني عالميًا- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، إنه لابد أن ندرك أن هناك نوعين من العمليات وجهت للشعب المصري عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أن النوع الأول هو العمليات النفسية والغرض منه ضرب الثقة الممنوحة من الشعب المصري لقوات الشرطة والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب، والنوع الآخر هو الحرب النفسية والنيل من الروح القتالية للمقاتلين سواء بقوات الشرطة أو القوات المسلحة.

وأضاف "صابر" في حواره عبر سكايب لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن كل العمليات استخدم فيها مواقع التواصل الاجتماعي لشن هجمات وحرب للشائعات للاستهداف العمق النفسي للمجتمع المصري وقوات الشرطة والقوات المصلحة، ولكن على أرض الواقع تمكنت الأجهزة المعنية بالدولة وجهاز الأمن الوطني بعمليات نفسية مضادرة واستطاعت حصر وضبط وإحضار لمثيري الرأي العام ومثيري الشائعات.

وتابع، أن الضربات الاستباقية لقوات الأمن ضد العناصر الإرهابية حققت نجاحًا كبيرًا، كما أن وحدات مكافحة الإرهاب تعني بالتتبع الإلكتروني للإمساك بخيوط التنظيم الإرهابي.

وثمن خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن جهود الأجهزة الأمنية في هذا الشأن والتي تخوض معركة خفية لا يراها الشعب المصري ولكن لها أبعاد خطيرة، حيث تم تجفيف منابع العملات الرقمية وتوجيه ضربات موجعة ووقائية مثلما تم الإعلان عنها مؤخرًا من ضبط رجال أعمال وشركات تمول الإرهاب سرًا تحت عدة سواتر.

وأوضح "صابر"، أن مصر سيكون لها تجربة رائدة على مستوى العالم يتم تدريسها في الحرب الإلكترونية، مشيرًا إلى أن العمليات الاستباقية غالبًا ما يتم الإعلان عنها لأنها معنية بتتبع التنظيمات، مشيرًا إلى أنه يتم في تلك المرحلة الفحص لإمساك خيوط التنظيم ثم بعدها يتم القيام بأعمال قتالية لدرء الضرر ولهذا العمليات التي يتم الإعلان عنها محدود جدًا.

فيديو قد يعجبك: